الطفيلة: الكركي يدعو الى الشكوى أمنياً على ممزقي اليافطات

هلا أخبار – الطفيلة – دعا رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب في الطفيلة المهندس حسام الكركي، الخميس مرشحي القوائم التقدم بشكوى رسمية لدى الاجهزة الامنية لمتابعة قضية الاعتداءات على الصور واليافطات.

وقال “ان على مرشحي القوائم التقدم بشكوى رسمية لدى الاجهزة الامنية لمتابعة قضية الاعتداءات على الصور واليافطات التي تعرضت للتمزيق لوضح حد لمثل هذه الظاهرة التي تكلف المرشحين وقوائمهم مبالغ مالية طائلة”.

وكانت صور ويافطات لمرشحين في محافظة الطفيلة تعرضت الى اعتداءات من قبل مجهولين بالتمزيق والتخريب، وسط استياء وشجب المواطنين لهذه الظاهرة السلبية.

من جانبه ناشد رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة جميل الحجاج، ضرورة المحافظة على الدعاية الانتخابية للمرشحين واحترام اصحابها وعدم الاعتداء عليها استنادا للحق الذي كفله القانون في التعبير عن اراء المرشحين وتوجهاتهم.

واكد ان الاعتداءات استهدفت يافطات لمرشحين دون غيرهم ما يدل على انها موجهة ضد مرشحين بعينهم من قبل مجهولين لا يدركون خطورة ما يقومون به.

وقال الحجاج، “ان مثل هذه الاعمال الغير حضارية والمرفوضة في محافظة الطفيلة تؤدي الى زرع الفتنة بين المرشحين ومؤيديهم”، مشيرا الى ان يافطات المرشحين وصورهم تخدم الناخب في التعرف على شخصية وبرامج المرشحين وتسهل عملية اختيار القوائم وممثليها.

واعتبر ناخبين ومرشحين في المحافظة ان هذه الاعتداءات تسيء الى المرشحين والتجربة الديمقراطية الاردنية والعملية الانتخابية وتدخل في اطار الهدر العام للمال الذي يعاقب عليه القانون، علاوة على ان هذه الصور واليافطات كلفت المرشحين اموالا كثيرة.

وطالب المواطن جمال المرافي بضرورة المحافظة على الحياة الديمقراطية كما أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني لتبقى الديمقراطية بمراحلها المختلفة المرآة التي تعكس الصورة الحضارة لمدى وعي الشعب، مطالبا الهيئة المستقلة للانتخاب في الطفيلة بمتابعة الموضوع بأهمية شديدة.

 

 22

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق