لقاء لمرشحين في محافظة الطفيلة مع لجنة الانتخاب


 

 

هلا اخبار- أكد رئيس لجنة الانتخاب لدائرة الطفيلة حسام الكركي ان الاسماء المدرجة في قوائم الناخبين والمعترض عليها تعود نسبة منها لسيدات من محافظات أخرى متزوجات من أبناء الطفيلة، واخرين يعملون ويقيمون في في المحافظة، مؤكدا عرض هذه الكشوفات لمدة 15 يوما ولم يتم تقديم اي اعتراض قانوني على اي اسم ورد في القوائم.

وأضاف الكركي خلال لقاء عقد في مقر الهيئة اليوم بحضور بحضور أعضاء لجنة انتخاب الطفيلة ومجموعة من المرشحين ورؤساء الحملات الانتخابية ومواطنين، ان عدد الناخبين في المحافظة بلغ 54886 ناخبا وناخبة، مؤكدا ان الهيئة تسعى الى اخراج هذا العرس الوطني بأبهى الصور وضمن سلسة اجراءات ادارية وفنية تم اتخاذها بمشاركة نحو 1200 موظف .

وأشار في رده على مداخلات الحضور، الى انه سيتم التواصل مع الهيئة المستقلة للانتخاب لحل مشكلة تسعة من رؤساء اللجان تم تكليفهم لإدارة العملية الانتخابية في مراكز اقتراع ليس لهم الحق التصويت فيها. وبين الكركي ان الاجراءات التي اتخذت لإدارة العملية الانتخابية في الطفيلة تعد من ضمن المستويات المميزة مقارنة مع المحافظات الاخرى ، حيث التنظيم والتعاون والتنسيق بين اللجان الانتخابية استعدادا ليوم الانتخاب فضلا عن التعاون والتنسيق مع المواطنين واستقبال شكاواهم ، مشيرا الى انه يحق للأشخاص الاميين وذوي الاحتياجات الخاصة الاستعانة بمرافقين للوصول الى مراكز الاقتراع بغية مساعدتهم في اختيار مرشحيهم.

وكان مرشحون من دائرة محافظة الطفيلة الانتخابية، يشاركهم مواطنون احتجوا على اسماء ناخبين من خارج المحافظة مدرجة في كشوفات الناخبين، مؤكدين ضرورة توخي الشفافية والعدالة ومراجعة هذه القوائم، مثلما اكدوا اهمية اتخاذ الهيئة المستقلة للانتخاب دورها في متابعة الشكاوى المتعلقة بالمال السياسي.

واكدوا ثقتهم العالية بالإجراءات الرسمية حيال ادارة العملية الانتخابية والنزاهة والشفافية التي تم اتخاذها بدءا من مرحلة سحب اوراق الترشيح وانتهاء بالترتيبات التي اتخذت لممارسة ابناء الطفيلة حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب بكل نزاهة ويسر وسهولة .

وطالبوا بضرورة الابقاء على بعض رؤساء اللجان الذين تم اتخاذ قرار بنقلهم الى مراكز اقتراع اخرى ما يحرمهم من حقهم في التصويت وعددهم تسعة رؤساء لجان حيث لا يحق لهم التصويت في مراكز الاقتراع التي سيديرونها يوم الانتخاب.

بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق