الكلالدة: 53 الف رجل أمن يشرفون على الإنتخابات

هلا اخبار – احمد النعيمات – أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة أن قرابة 53 الف رجل أمن وشرطة نسائية سيشرفون على الخطة الامنية المتكاملة في العملية الانتخابية.

وبين الكلالدة في لقاء عقده مساء الجمعة مع مجموعة من نشطاء التواصل الاجتماعي، انه لا يوجد اي مدخل للعبث بارادة الناخبين قائلا : “لن نسمح لاحد ان يتدخل في الانتخابات ويشوش على العملية الانتخابية واذا حصل اي خطأ خلال عملية الانتخاب سيتم اعلان ذلك مباشرة عبر وسائل الاعلام كافة“.

وأضاف، أنه سيتم الكشف عن ماهية العلامات الامنية بعد انتهاء عملية الاقتراع،  بحيث لا يوجد اي شيء مخفي والمعلومات متاحة للجميع، مشيرا الى ان دفتر الاقتراع يحوي 18 علامة مائية لحماية اوراق الاقتراع من التزوير.

وأكد الكلالدة انه يمنع استخدام اي قلم غير قلم الاقتراع.اذا تم اخراج اي هاتف من قبل الناخب في خلوة الاقتراع تلغى ورقة الاقتراع مباشرة، 

وعن الية الفرز، قال ان فرز الأصوات لن يتوقف على الاطلاق حتى انتهاء من الاصوات بداخل صناديق الاقتراع، مشيرا الى ان نتائج كل صندوق  ستعلّق على باب قاعات الاقتراع،  ومجموع نتائج الصناديق تعلق على باب المركز.

وفيما يتعلق باعلان النتائج، نوه الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخابات، هي اسرع من يستطيع اخراج نسب المشاركة والاقتراع في الصناديق، مؤكدا ان “الهيئة” ليست بسباق مع احد.

ودعا الكلالدة في حديثه حول نسب المشاركة المتوقعة، الى عدم النظر إلى نسبة المشاركة في الانتخابات بكون أن كل من يحق له الانتخاب مدرج في الجداول، مؤكدا انه لا يوجد دولة في العالم تشجع على المشاركة في الانتخابات، وهذا دور الكتل والأحزاب.

وبين أن الهيئة تسعى لاستعادة ثقة المواطن الاردني بالعملية الانتخابية، وتحاول ان تؤسس الارضية المناسبة للوصول الى الحكومات البرلمانية.

3
1 2

 

1 2 3 4 5 6 7





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق