جرش : مفاجآت متوقعة وترجيح فوز سيدة بلا كوتا

تسليم الاحبار والاختام للجان الانتخاب، وتوقعات بتجاوز نسبة التصويت 60%

هلا اخبار- جرش – مع بدء العد التنازلي لفتح مراكز الاقتراع للناخبين في السابعة صباحا، شهدت محافظة جرش تحضيرات من الفئات كافة استعدادا للمشاركة في الاستحقاق الدستوري .

وشهد اليومان الماضيان نشاطا ملحوظا للجنة انتخاب جرش استمر حتى ساعات الفجر يومياً لاكمال الاستعدادات والتجهيزات لمراكز الاقتراع البالغ عددها 58 مركزا و177 صندوقا وبمشاركة نحو 2000 موظف .

رئيس لجنة انتخاب محافظة جرش جبر عريقات أكد لـ”هلا اخبار” انه تم توزيع الصناديق واللوازم الحساسة ( اوراق الاقتراع و الاحبار والاختام) على رؤساء اللجان المشاركة في ادارة العلمية الانتخابية، حيث تم التاكد من سلامتها وعددها .

اما على صعيد المقار الإنتخابية التي شهدت تجمعات لمؤيدين ومؤازين، شوهدت تجمعات كبيرة أدت الى ازمة سير خانقة عند المقار اضافة الى اجتماعات للمناصرين بهدف توزيع الادوار وإعداد خطة عمل لهم طيلة يوم الاقتراع .

وبالعودة الى خارطة جرش الانتخابية التي تشهد تنافس تسع قوائم تضم 39 مترشحا بينهم 8 سيدات يتنافسون على اربعة مقاعد خصصت لدائرة جرش الانتخابية بالاضافة الى مقعد الكوتا، يرى مراقبون ومتابعون للشأن الانتخابي انه بات من المؤكد نجاح سيدة بعيداً على الكوتا.

ورغم تنافس 6 نواب سابقين بينهم 4 كانوا في المجالس النيابية السابقة، الا ان نتائج الانتخابات الحالية ستشهد مفاجآت عديدة ابرزها عودة نائب سابق واحد فقط الى المجلس المقبل -بحسب المراقبين-.

وشهدت مكاتب احوال جرش اقبالا كبيرا من المواطنين لتجديد الهويات المنتهية، استمر حتى اعلان الهيئة المستقلة للانتخاب قبول الهويات المنتهية، ما أدى الى انخفاض توافد المواطنين لمكاتب الاحول بحسب مدير احوال جرش، عاطف الريموني.

يشار الى أن عدد الذين يحق لهم الاقتراع في محافظة جرش بلغ نحو 108 الاف ناخب وناخبة، حيث من المتوقع أن تتعدى نسبة المشاركة حاجز 60 % .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق