العكايلة يرأس “التحالف الوطني” النيابية ويبدي رغبة بالمشاركة في تشكيل حكومة

هلا اخبار- أعرب حزب جبهة العمل الإسلامي  عن استعداده للمشاركة في آية حكومة يمكن ان تشكل قريبا في اعقاب الانتخابات النيابية الاخيرة التي اسفرت  عن فوز 15 من اعضاء كتلة التحالف الوطني للإصلاح بعضوية المجلس النيابي الثامن عشر. واكد الحزب انه سيثبت مصداقبته في حال شكل حكومة.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الحزب السبت ، قال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود إن الانتخابات النيابية أفرزت كتلة نيابية برامجية على مستوى الوطن، وقال ”  انه رغم حالة العزوف التي انتهجتها سياسات رسمية خاطئة في انتخابات نيابية ماضية اعتراها العبث بارادة الناخبين ومع ذلك الا اننا نشعر بالارتياح لنتائج الانتخابات ونغتنمها فرصة لنبارك للوطن هذا الانجاز الديمقراطي فافضل طرق الحوار هو الاحتكام لصناديق الاقتراع

وأضاف ‘كان خيارنا المشاركة في قوائم التحالف الوطني للاصلاح لقناعتنا بتأسيس اطار وطني للتشاركية بين مختلف الكفاءات الوطنية وكانت مشاركتنا تعبيرا صادقا عن رؤية واضحة في حمل مشروع وطني.

وشدد على أن ‘التحالف لم يكن عابرا او آنياً وانما هو حالة وطنية ستؤتي ثمارها بما يعود على الاردن بالخير“.

وقال ‘نأمل ان تكون الانتخابات محطة البداية لتحول ديمقراطي لاستكمال المسار الاصلاحي الذي نسعى اليه وان تساهم الانتخابات بفتح باب الحوار على مصراعيه امام مكونات الوطن وصولا لبرنامج وطني‘.

وشدد على أن نتائج الانتخابات ‘أظهرت التزاما واضحا وواسعا من كوادرنا بانتخاب جميع اعضاء القائمة وفي مختلف الدوائر الانتخابية ونشعر برضا تام على هذا الالتزام الفريد وشهادة حتى الخصوم.

وقال ‘نحن معنيون بالانفتاح على جميع مكونات الاردنيين ونعتقد ان المصلحة الوطنية تقتضي حالة متميزة من التلاحم الوطني لوقوف امام التحديات والمخاطر التي تعترض المسيرة ونسعى لتطوير الواقع السياسي وتفعيل دور المواطن ونكون على درجة عالية من الايجابية تجاه اي جهد”

بدوره قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات في جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد ‘نقدر الجهود الكبيرة التي بذلها المرشحون رغم ما شاب العملية الانتخابية من تجاوزات وممارسات غير مسؤولة ولا تليق بالشعب ومنها استخدام المال والنفوذ بشراء الذمم بصورة بشعة تحت سمع المسؤولين بل وبمباركة منهم.  اضافة الى العديد من التجاوزات مما ساهم في الاضرار بالعملية الانتخابية وتمثيلها الحقيقي” على حد قوله.

وأعلن بني ارشيد عن تشكيل التحالف لـ ‘اول واوسع كتلة برلمانية على رأسها عبدالله العكايلة رئيسا‘.

وأضاف ‘اننا ننتظر ونراقب دور النواب المحترمين في تشكيل الحكومة القادمة فهل سيقتصر دورهم على مشاورات قاصرة ام اننا سنقدم تجربة جديدة في المؤسسة التي فقدت ثقة المواطنين نتيجة الاداء السابق“.

فيما قال رئيس الكتلة عبد الله العكايلة ان التحلف مستعد  للتوسع والتحالف مع من يرغب ولديه القدرة على حمل هموم الوطن.

واضاف ‘سنتحرك مع زملائنا النواب بعض النظر عن أي منهم ونقول لهم نحن جئنا نمد أيدينا لكل تعاون وكل يد صادقة تريد بناء الاردني ونحن على أتم الاستعداد لتوسيع القاعدة الى اكبر رقم نستطيع الوصول اليه‘.

 واوضح العكايلة ان حزب جبهة العمل الإسلامي او اي حزب اخر لا يستطيع وحده ان يحمل هم وقضايا الاردن.  وقال  نمد اذرعنا للدولة الاردنية للمشاركة الواسعة في كل السلطات.

وتباع بالقول ”  اذا قدر لنا تشكيل حكومة سنضع تفاصيل برامج هذه الحكومة وسنحولها الى مواقف اتخاذ القرار، وسنثبت مصداقيتنا ويكونا همنا الاساسي حمل الهم الاردني”. واعلن عن ترشحه لانتخابات رئاسة المجلس.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق