فريق طبي اميركي يجري 25 عملية قلب في مستشفى الملك المؤسس

هلا اخبار –  نفذ فريق طبي اميركي من مستشفى جامعة كارولينا الشمالية الأميركية 25 عملية قسطرة للقلب وزرع أجهزة لتنظيم ضرباته لعدد من المرضى الداخلين في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي بالتعاون مع عدد من استشاريي وأخصائيي القلب في المستشفى.

وبحث مدير عام مستشفى الملك المؤسس الدكتور إسماعيل مطالقة مع الفريق الطبي المكون من استشاري القلب والجراحة الدكتور بول ماونسي والدكتور الاستشاري جيليام فرانسيس سبل التعاون العلمي والطبي، وإمكانية مد جسور التعاون في مجال البحوث العلمية، وإنشاء البرامج المشتركة لاختصاصيي القلب، والحصول على منح طلابية لخريجي كلية الطب للدراسة في الجامعات الأميركية للدفع بعجلة تقدم البحث العلمي في الكلية والارتقاء بخبرات ومهارات خريجيها.

وأعرب عميد كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور وائل الهياجنة عن أمله بزيادة مجالات التعاون مع مستشفى جامعة كارولينا الشمالية وكلية الطب فيها وتوطيدها من خلال برامج أخرى، تشمل مشروعات التدريب وتأهيل الكوادر الطبية وتبادل الطلبة.

وأضاف ان الفريق الطبي الأميركي سيعقد عدة ندوات ومحاضرات طبية متخصصة لاستشاريي القلب والأطباء المقيمين وطلبة كلية الطب في الجامعة.

وأوضح مدير الدائرة الطبية في المستشفى الدكتور مهند القضاة أن هذه الخطوة هي الأولى في مجال التعاون القائم بين المستشفى الملك المؤسس ومستشفى كارولينا الشمالية، لهذا النوع من العمليات التي تستمر اسبوعا، والعمل جار على إعداد برامج زيارات سنوية لهؤلاء الأطباء لتعم الفائدة أكبر شريحة من المواطنين الذين يعانون أمراض القلب.

 (بترا)

 

آخر الأخبار

حول العالم