85 % الانجاز بمشروع وسط مدينة الطفيلة

 

هلا اخبار - بلغت نسبة الانجاز في مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة زهاء 85 بالمائة، بشكل متوافق مع الجدول الزمني التنفيذي الذي انطلقت مراحله قبل عدة سنوات، وفق مدير المشروع العقيد المهندس فراس الصمادي.

وقال الصمادي ان هذا المشروع الذي جاء بمكرمة ملكية سامية وتنفذه الشركة العربية للمقاولات التابعة للقوات المسلحة الاردنية يعد من ابرز المشروعات الجاري تنفيذها في الطفيلة، مشيرا الى توجيهات متواصلة لتنفيذ المشروع بكل دقة وسرعة لايجاد صرح حضاري وتراثي يتوسط المدينة بمساحة تصل الى 18 الف متر مربع وبكلفة 10 ملايين دينار.

ولفت الى ان المشروع الذي سيسهم في الحد من الازمات المرورية الخانقة داخل الوسط التجاري ويضفي معالم حضارية وجمالية على المدينة يتكون من ستة طوابق، احدها طابق تسوية وخمسة أخرى فوق الأرض والتي سيخصص ثلاثة منها كمواقف للمركبات بسعة 300 مركبة، ما يحد من الاصطفاف العشوائي على جانبي الشارع الرئيس، في وقت ستحتضنن الطوابق الاخرى مكاتب استثمارية ومبنى للبلدية ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض وقاعة للمدينة ومركز تدريب ومحلات تجارية بمساحات مختلفة.

وبين المهندس الصمادي ان العمل جار على انشاء ساحات حضارية تتوافر فيها مسطحات خضراء ونوافير بغية ايجاد متنفس لأبناء الطفيلة، متوقعا الانتهاء من اعمال المشروع خلال العام المقبل.

واسهم المشروع في تشغيل قرابة 100 مواطن، فضلا عن تدريب طلبة جامعة الطفيلة التقنية على الانظمة الإنشائية والكهروميكانيكية والتكييف والتبريد التي استخدمت وطبقت في المشروع.

وأضاف المهندس الصمادي أن الشركة استطاعت بخطط مدروسة تجاوز كافة العقبات والمعيقات التي واجهت المشروع، وإعادة تأهيل الطريق الفرعي النافذ فوق المشروع والذي يعتبر شريانا حيويا يربط احياء البقيع والصلما والمقبرة الاسلامية بالشارع الرئيس.

بترا

آخر الأخبار

حول العالم