“استئناف اربد” ترد جميع الطعون الانتخابية المقدمة اليها

 
اعادة فحص متوقعة للاوراق الباطلة في صناديق اقتراع وادي موسى
 
هلا اخبار – قررت محكمة استئناف اربد في جلستها التي عقدتها الاثنين برئاسة رئيس المحكمة القاضي ابراهيم ابو طالب وعضوية القاضيين عبد الكريم السيد وعدنان الشياب رد الطعن النيابي المقدم من المرشح غير الفائز عن دائرة اربد الاولى خالد الشلول.

وبين مدير الدائرة القانونية في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة لـ”هلا اخبار” أن رد المحكمة جاء لأن الطاعن لم يتقيد باحكام المواد المتعلقة بتقديم الاعتراض اثناء عمليتي الاقتراع والفرز، وذلك يفسر قبولاً منه بصحة اجراءات العملية الانتخابية التي يدعي بانها غير صحيحة وكذلك بانه متنازل عن ذلك حقه.

واضافت المحكمة – بحسب القطاونة- أن الطاعن لم يخاصم النواب المطعون بصحة فوزهم عن المقاعد النيابية لدائرة اربد الاولى لمجلس النواب الثامن عشر.

وبذلك تكون المحكمة قد ردت جميع الطعون النيابية المقدمة اليها وعددها 7 طعون في دوائر اربد الاولى وجرش وعجلون.

على صعيد متصل، قررت محكمة استئناف عمان أن التقرير المقدم من الهيئة المستقلة للانتخاب فيما يخص انتخابات دائرة بدو الوسط يفي بالغاية المطلوبة من الخبرة والمعاينة وما طلبته الجهات الطاعنة، وكذلك الوقائع المطلوب اثباتها بالبينة الشخصية.

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها الاثنين برئاسة القاضي عاكف البشارات وعضوية القاضيين علي المصري وسطام المجالي تكليف الاطراف بتقديم المرافعات النهائية، حيث استمهل الاطراف لتقديم مرافعاتهم، وتم تأجيل الجلسة ليوم الخميس لتقديم المرافعات منهم.

وتعقد محكمة استئناف معان يوم الثلاثاء جلسة للنظر في الطعنين المقدمين في دائرة معان الانتخابية، حيث من المتوقع أن تقوم المحكمة بإعادة فحص اوراق الاقتراع الباطلة لصناديق الاقتراع لمنطقة وادي موسى والبتراء والبالغ عددها (30) صندوقاً.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق