تكسير أشجار مشروع تخضير جرش

مدينة جرش - ارشيفية

هلا أخبار - قال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة، ان مشروع التخضير الذي بدأته البلدية منذ ثلاث سنوات، يواجه اعتداءات صارخة من قبل فئة قليلة استمرأت العبث بالمقدرات العامة ومحاولة الاساءة لها كلما سنحت الفرصة .

وبعد ان انفقت بلدية جرش الكبرى مبالغ طائلة سعيا منها لتغيير الوجه البيئي لاسواق وشوارع المدينة وجعلها مدينة خضراء من خلال عدد من العطاءت لزراعتها باشجار النخيل والزينة جهدت البلدية لتحصيلها من منح وقروض من جيوب دافعي الضرائب تقوم فئة " خارجة عن القانون " بالعبث بهذه الاشجار وتكسيرها واشعال الحرائق بها وتشويه منظرها .

واضاف قوقزة ان المجلس البلدي سعى ومنذ استلام مهامه قبل ثلاث سنوات الى اضفاء الطابع الجمالي الاخضر على المدينة التي تحتوي كنز اثري هائل لتشكيل نقطة جذب ودمج بين الشقين الحضري والاثري يغري الزائر لدخول اسواق المدينة والتسوق منها والمكوث فيها فضلا عن سعي البلدية لتكون جرش احدى الواجهات السياحية المميزة على المستوى الوطني .

واضاف انه لتحقيق هذا الهدف طرحت البلدية عدة عطاءات لتخضير المدينة وزراعة كافة شوارعها واسواقها باشجار النخيل وأشجار الزينة اضافة الى مشروع الميادين والحدائق والساحات العامة واقامة نصب تذكارية مستوحاة من تاريخنا العربي والاسلامي مشيرا الى ان البلدية تقدمت من بين خمس مدن اردنية لمسابقة لاختيارها كوجهة سياحية لما تتميز به من موروث تاريحي وغابي وحضاري هائل .

واشار الى انه من المؤسف ان تقوم فئة غير مسؤولة بالاعتداء على هذه الانجازات وتكسير الاشجار وحرق بعضها مؤكدا ان هذا الامر لن يثني البلدية عن المضي قدما في تنفيذ خطتها وتغيير طابعها من بنايات صماء الى مدينة تجمع جماليات البيئة الخضراء مع الطابع العمراني لا سيما وان البلدية اعلنت ان عام 2017 سيكون عام جرش مدينة بيئية والاعلان عنها مدينة صحية للعامين القادمين .

واكد قوقزة ان البلدية عازمة على تركيب كاميرات مراقبة لاسواقها وشوارعها لثني العابثين عن الاستمرار في اعتداءاتهم وتقديم من يقوم بالعبث الى يد العدالة داعيا هذه الفئة الى ترجمة حبها لوطنها والانتماء لترابه بالفعل لا بالقول والمحافظة على مقدراته التي تدفع من جيوب ابنائه .

وقال قوقزة ان البلدية تقوم حاليا بتنفيذ حديقة المشاغل القديمة بكلفة 170 الف دينار بمساهمة من شركة زين وحديقة الجبل الاخضر وميدان الساعة قرب متنزه البلدية اضافة الى مجمع طبقي للتخفيف الازمة المرورية في وسط المدينة .-(بترا)

 




آخر الأخبار

حول العالم