منحة لإقامة مشاريع سياحية في الكرك

 

هلا اخبار - حصلت جمعية شلالات مومياء التعاونية على منحة لإقامة مشاريع سياحية في منطقة وادي الكرك قيمتها 20 الف دينار اردني.

وقدمت المنحة من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) ومن خلال شركة جوبا الالمانية للاستشارات والصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية التابع لمركز الاميرة بسمة للتنمية الاجتماعية في الكرك.


وقال مدير المركز علي الصعوب ان المنحة المقدمة من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ستساعد الجمعية على تنفيذ مشاريع سياحية في منطقة وادي الكرك السياحية بعد الدراسات التي قام بها مشروع الاستخدام المستدام لخدمات النظم البيئية في الاردن وركز على المنطقة كمثال لرصد الواقع البيئي والسياحي والجيولوجي والاقتصادي لافتا الى ان الجمعية ستوفر فرص عمل لأدلاء سياحيين وخدمات للزوار المحليين والاجانب بهدف تنشيط السياحة بالمنطقة. 


وأشار رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة الى اهمية المنطقة السياحية، موضحا ان البلدية استملكت جميع الاراضي المحاذية لسيل الكرك والقريبة من متنزه عين سارة الوطني لإقامة مشروع سياحي كبير خصص له مبلغ 250 الف دينار لجذب السياح المحليين والاجانب، مؤكدا ان العمل جار حاليا على تبطين مجرى السيل وبناء جدران وجسور ومظلات للحفاظ على جمالية المنطقة ونظافتها.


ولفت رئيس الجمعية رامي الجعافرة الى ان الجمعية اعدت خطة استثمارية للمواقع السياحية في منطقة وادي الكرك تهدف الى توفير الخدمات الاساسية للزوار وتوفير أدلاء سياحيين يقومون بتعريفهم على المعالم الاثرية والتاريخية والثقافية بالمنطقة .


بدوره قال الباحث محمد البدور من شركة جوبا الالمانية انه تم اختيار منطقة وادي الكرك لتكون احدى المناطق المستهدفة في عمل المشروع والتركيز على شتى انواع السياحة فيه كسياحة المغامرة والتنزه والرحلات التاريخية والثقافية والعلاجية والاستجمام ،مؤكدا ان منطقة الوادي تشكل منتجا تكامليا للسياحة الاردنية.

بترا




آخر الأخبار

حول العالم