الهنداوي أميناً عاماً للمنظمة العالمية للحركة الكشفية

  • 15 / 11 / 2016 - 4:34 م
  • آخر تحديث: 15 / 11 / 2016 - 5:31 م
  • أخبار هلا   

هلا أخبار - اعلنت المنظمة العالمية للحركة الكشفية مساء الثلاثاء عن تعيين الاردني أحمد الهنداوي أميناً عاماً للمنظمة ورئيساً تنفذياً لها.

وسيبدأ الهنداوي عمله في شهر آذار مارس 2017 بعد الانتهاء من فترة ولايته مبعوثاً للأمين العام للأمم المتحدة للشباب.

وهذه المنظمة يزيد عمرها عن اكثر من 100 عام ومسؤولة عن الكشافة في 164 دولة ومقرها العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ولأول مرة يذهب هذا الموقع لغير أوروبي وامريكي، وبحسب بيانهم الصحفي فإن الهنداوي يعد أصغر أمين عام يتولى هذا الموقع في عمر المنظمة التي انشأت في عام 1907م.

وفاضل الهنداوي - بحسب ما علمت هلا أخبار - بين عدد من المواقع التي عُرضت عليه خلال الفترة الماضية بعد النجاحات التي حققها خلال فترة وجوده بمنظمة الأمم المتحدة مبعوثاً للأمين العام للشباب.

والهنداوي أحمد رافع، من (مواليد 20 مايو 1984 في مدينة الزرقاء) وهو مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، وقد تم اختياره لهذا الموقع من قِبل الأمين العام بان كي مون في 17 كانون ثاني يناير 2013م للعمل على الاستجابة لحاجات أكبر فئة عمرية موجودة بالعالم.

وجاء ذلك ضمن خطة الأعوام الخمسة التي أطلقها الأمين العام تحت عنوان «العمل مع النساء والشباب ومن أجلهم، وهو يُعتبر أصغر مبعوث أممي تم تعيينه بالأمم المتحدة حيث كان عمره آنذاك 28 سنة.

والهنداوي ناشط ومتخصص في قضايا الشباب على المستويات المحلية والاقليمية والدولية وعمل من قبل كخبير سياسات الشباب في جامعة الدول العربية وقبلها في صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق ومنظمة إنقاذ الطفل في الأردن وهو عضو مؤسس في مجلس الشباب العالمي في نيويورك وناشط في العمل الشبابي والطلابي قبل ذلك.

وهو  حاصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية والدراسات الأوروبية من المعهد الأوروبي في نيس- فرنسا وجامعة بيلجي في إسطنبول ودبلوم المنظمات الدولية والأوروبية وبكالورويوس نظم معلومات حاسوبية من جامعة البلقاء التطبيقية. وله عدة بحوث منشورة في مجال الشباب وحاصل على جائزة الريادة الاجتماعية الدولية للشباب من المنظمة الدولية للشباب في واشنطن عام 2007 .

 

آخر الأخبار

حول العالم