توصية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين العاملين “بالاوقاف”

هلا أخبار – قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النائب خالد الفناطسة ان اللجنة رفعت توصية لوزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ورئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات بدراسة زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين العاملين بوزارة الاوقاف بمبلغ 30 دينار.

و اضاف ان اللجنة اوصت كذلك خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الاربعاء  بابتعاث المتقاعدين على الحج والعمرة بالإضافة الى دراسة ملف من ثبت منهم قبل العام 2009 والعمل على دراسة تثبيتهم اسوة بزملائهم .

وبين الفناطسة بحضور عدد من المتقاعدين العسكريين المتقاعدين العاملين في الوزارة انه وردت للجنة عدة شكاوي من بعض المتقاعدين العسكريين العاملين في وزارة الاوقاف يطلبون فيها تثبيتهم اسوة بزملائهم منوها بضرورة حل هذه القضية  لافتا الى اهمية اغلاق باب الاستثناءات في التعيين تحقيقا للعدل والمساواة .

بدوره قال عربيات ان قضية التثبيت ليست بجديدة مبينا انه سيتم دراسة توصيات اللجنة منوها بذات الوقت الى انه يوجد نقص لدى الوزارة ممن  يحملون المؤهلات الشرعية الامر الذي دفع بالوزارة  ابتعاث 1000 طالب لدراسة الشريعة .

من جهته قال هميسات انه صدر قرار سابق من مجلس الوزراء بالعمل على تثبيت كل من عين خارج جدول التشكيلات قبل تاريخ 6/3/2013 باستثناء المتقاعدين العسكريين والمدنيين منوها بانهم يتقاضون رواتب تقاعدية ويخضعون للضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.

من جانبه قال المتحدث باسم المتقاعدين العسكريين خالد القرالة انهم يطالبون بتثبيتهم في الوزارة اسوة بزملائهم  الذين ثبتوا سابقا لتحقيق الامن الوظيفي لهم .

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق