تجديد منحة القمح الأمريكية للأردن

اللقاء بين وزير الزراعة والسفيرة الامريكية

هلا أخبار- جددت الولايات المتحدة منحة القمح التي تقدمها في إطار مساعدتها الزراعية للاردن .

جاء الاعلان عن ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الزراعة المهندس خالد الخنيفات مع السفيرة الامريكية في عمان اليس ويلز، حيث تم التباحث في سبل زيادة اوجه التعاون الثنائي في المجال الزراعي.

وتم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون الثنائي في المجال الزراعي وسبل تطويرها والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخصوصا الصادرات الزراعية نتيجة الاغلاقات الحدودية وتداعيات اللجوء السوري على الاردن.

واكدت  ويلز رغبة الولايات المتحدة الامريكية بتقديم المساعدة للأردن في المجال الزراعي خصوصا المساعدة في التوسع في عمل مشاريع الزراعات المائية " بدون تربة"  كونها توفر من استخدام المياه والاسمدة والتخلص من مشاكل التربة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، كذلك اهمية تعزيز التبادل التجاري الزراعي بين البلدين الصديقين.

كذلك تمت الموافقة على تنفيذ مشاريع تنموية مختلفة للمساعدة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة، كذلك امكانية تقديم المساعدة في تحسين سلالات الاغنام من سلالات معروفة عالميا وانعكاسها على مربي الثروة الحيوانية.

وتم خلال اللقاء بحث فتح اسواق تصديرية غير تقليدية للمنتجات الزراعية والتوجه نحو الزراعات التصديرية ذات الجدوى الاقتصادية وانعكاسها على المزارعين والتقليل من الاختنقات التسويقة، ومناقشة زيارة وفد فني من وزارة الزراعة الأمريكية لوزارة الزراعة خلال الشهر الحالي بهدف تبادل الخبرات وبناء القدرات في المجالات الزراعية المختلفة.

آخر الأخبار

حول العالم