"الضريبة" تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016

  • 11 / 1 / 2017 - 10:25 ص
  • آخر تحديث: 11 / 1 / 2017 - 11:24 ص
  • الإقتصاد   
دائرة الضريبة - ارشيفية

هلا أخبار - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين للمبادرة إلى تعبئة اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2016 وتقديمها للدائرة في الوقت المحدد.

وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة تعبئة هذه الاقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة المتعلقة بطبيعة انشطة اعمالهم عن السنة المالية.

وأشارت الدائرة إلى أنه تم نشر نماذج اقرارات ضريبة الدخل لعام 2016 على موقعها الالكتروني www.istd.gov.jo لتكون في متناول المكلفين مع بداية عام 2017 لتمكينهم من الحصول على هذه النماذج وتعبئتها وتسليمها للدائرة خلال الفترة القانونية لتقديم الاقرارات.

وقال الناطق الإعلامي باسم الدائرة موسى الطراونة إن الدائرة وفرت نماذج اقرارات ضريبة الدخل لفئات المكلفين الخاصة بالأفراد والموظفين والشركات الصناعية والتجارية والزراعية والمقاولات وغيرها، وكذلك الاقرارات الخاصة بالشركات من بنوك وشركات ماليه وتامين ووساطة وصرافه وتأجير تمويلي .

وأشار إلى أن الدائرة طلبت من المكلفين ضرورة المبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2016 على نسخه الكترونيه CD حسب النموذج المتوفر على الموقع الالكتروني مرفقه مع الاقرار الضريبي.

كما اشارت الدائرة إلى أنه بإمكان المكلفين الحاصلين على اسم مستخدم ورقم سري تقديم الاقرار الكترونيا من خلال موقع الدائرة.

ودعت الضريبة المكلفين الذين لم يشتركوا بخدمات ضريبة الدخل والمبيعات الالكترونية إلى المبادرة للاستفادة من خدمات الحكومة الالكترونية من خلال الحصول على اسم مستخدم ورقم سري من اقرب مديرية لتمكينهم من تقديم الاقرارات الكترونيا والحصول على عدد من الخدمات الاخرى دون الحاجة الى عناء مراجعة الدائرة.

آخر الأخبار

حول العالم