"النقل" النيابية توصي بحجب التطبيقات عن "اوبر وكريم"

هلا أخبار – ياسر مهيار- اوصت لجنة الخدمات العامة و النقل النيابية خلال اجتماعها، الأربعاء بالتنسيب لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحجب الخدمات عن شركتي "أوبر وكريم".

وقال رئيس لجنة التاكسي في نقابة أصحاب السيارات العمومية ومكاتب التكاسي أحمد الجدوع لـ"هلا أخبار"، انه وبناء على الاجتماع والذي ضم كافة العاملين في قطاع النقل بالاضافة إلى وزير النقل، فقد تقرر ان يتم التنسيب لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحجب الخدمة عن شركتي اوبر وكريم لحين تصويب اوضاعها.

وطالب رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية خالد ابو حسان، وزير النقل حسين الصعوب بإيقاف خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية للسيارات الخاصة فورا، لحين اصدار تعليمات واسس وشروط جديدة سيتم نشرها لاحقا في الجريدة الرسمية.

وقال ابو حسان ان اللجنة لن تقبل بتغول اي قطاع على آخر في مجال النقل، مؤكدا انه يجب ان يكون هناك تنظيم لقطاع النقل ورفع سويته.

واكد ابو حسان ان لجنة الخدمات النيابية لن تقبل المساس بقطاع التكسي العمومي الذي يعتبر رافدا رئيسا لقطاع التشغيل، منوها الى ان اللجنة مع تطويره من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ضمن التشريعات المعمول بها بما يراعي مصالح كافة العاملين فيه.

واضاف ان اللجنة اطلعت على مسودة التعليمات واسس وشروط ترخيص خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية التي قدمتها هيئة تنظيم النقل البري.

من جانبه قال الصعوب ان الوزارة تسعى للحفاظ على حقوق اصحاب التكسي العمومي، مبينا ان التعليمات الجديدة من شأنها تنظيم ومعالجة كافة التشوهات في القطاع، وان الوزارة وهيئة تنظيم قطاع النقل البري على علم بأن بعض الشركات تستخدم هذه التطبيقات الذكية والتي تؤثر بدورها سلبا على عمل التكسي العمومي كونها غير مرخصة لهذه الغاية وان التعليمات الجديدة التي سيتم عرضها على مجلس الوزراء ستضبط عمل هذه الشركات.

آخر الأخبار

حول العالم