ثقافة مادبا تنهي خطتها السنوية لعام 2017

  • 15 / 2 / 2017 - 1:0 م
  • آخر تحديث: 15 / 2 / 2017 - 2:0 م
  • محافظات   

 هلا اخبار - أنهت مديرية ثقافة مادبا خطتها السنوية لعام 2017 والتي تهدف الى إبراز الحالة الثقافية في مادبا وتشجيع الطاقات والابداعات الثقافية، وذلك بالتشارك مع مختلف المؤسسات والهيئات المعنية بالشأن الثقافي في المحافظة.

وقال مدير مديرية ثقافة محافظة مادبا محمد الفساطله، ان الخطة التي تم اعتمادها تتضمن العديد من المحاضرات والندوات وورش العمل والمسابقات والمهرجانات والامسيات الشعرية والمؤتمرات والمعارض التي تسلط الضوء على مختلف مشاكل وهموم الشأن الثقافي في مادبا.

واضاف ان هذه الفعاليات، تساهم في ابراز المكنون الثقافي في المحافظة التي تزخر بالمثقفين والمبدعين والكشف عن المواهب في صفوف الشباب ومنحها فرصة لعرض ما لديهم من ابداعات في مختلف الصعد الفنية .

وبين ان الخطة تركز على معالجة قضايا العنف الجامعي والمجتمعي، التي باتت تؤرق المجتمع الاردني ، فيما سيسلط الضوء على محور مكافحة الارهاب والتطرف، من خلال تنفيذ فعاليات تحصن الشباب ضد هذا الفكر المتطرف الدخيل على مجتمعاتنا .

وتعطي الخطة قضايا التفكير الابداعي اهتماما خاصا، من خلال تنفيذ ورش تعالج هذه المسألة الهامة واجراء مسابقات مختلفة للشباب سواء في مجالات الشعر والقصة والخط العربي واقامة معارض للوحات الخط العربي والرسم.

واوضح الفساطله ان الخطة تسلط الضوء على مادبا عبر العصور التاريخية، لتعريف الاجيال بمختلف الجوانب التاريخية للمدينة وحالة الوئام والسلام والتعايش التي تعيشها المدينة، اضافة الى التعرف بتراث المدينة والعادات والتقاليد والفلكلور الشعبي .

يشار الى انه يوجد في محافظة مادبا 18 هيئة ثقافية تتبع لمديرية ثقافة مادبا وتعنى بالشأن الثقافي كمؤسسات مجتمع محلي .

(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم