تحرير 320 مخالفة أسعار منذ بداية تطبيق قرار رفع الضريبة

  • 16 / 2 / 2017 - 2:46 م
  • آخر تحديث: 17 / 2 / 2017 - 12:45 ص
  • الإقتصاد   
تعبيرية

هلا أخبار – ياسر مهيار - حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 320 مخالفة بحق تجار تجاوزوا الحدود السعرية لبعض السلع منذ بداية تطبيق قرار الحكومة رفع الضرائب على بعض السلع اعتبارا من الأحد الماضي.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي لـ"هلا أخبار"، إن الوزارة رصدت مخالفة العديد من التجار للسقوف السعرية التي تم تحديدها، وذلك بعد قرار رفع ضريبة المبيعات عليها خاصة فيما يتعلق بمادتي المشروبات الغازية والدخان والبطاقات الخلوية.

وأضاف أن عدد المخالفت التي تم تحريرها بحق تجار بيع الدخان والمشروبات الغازية، بالإضافة لعدم التزامهم بالأسعار المحددة بلغ 320 مخالفة. وتابع قائلا أن الوزارة تلقت العديد من الإتصالات والشكاوى من قبل المواطنين بلغت 250 شكوى، تتلخص في تجاوز التجار السقوف السعيرة في العديد من السلع.

وأشار البرماوي ان جميع من تم ضبطهم تم تحويلهم للقضاء ، بالإضافة إلى ايقاع عقوبات وغرامات مالية بحقهم تتجاوز 1000 دينار. وكان مجلس الوزراء اتخذ بداية الشهر قرارا يقضي بالموافقة على نظام معدل لنظام الضريبة الخاصة لسنة 2017، والذي تضمن زيادة الضريبة الخاصة على عدد من السلع من بينها السجائر والمشروبات الغازية والإنترنت، حيث دخلت حيز التنفيذ وبدأ التطبيق الفعلي لها الأحد الماضي.

آخر الأخبار

حول العالم