طالب اردني يلقي كلمة بالامم المتحدة حول المرأة والعلوم

  • 17 / 2 / 2017 - 8:58 م
  • آخر تحديث: 18 / 2 / 2017 - 1:6 م
  • محليات   

 هلا اخبار - اختير الطالب الاردني، عبدالوهاب طبيشات لالقاء كلمة في الجمعية العامة للامم المتحدة في اليوم العالمي الثاني للمرأة في العلوم.

واختير طبيشات البالغ من العمر 16 عاما ليمثل فئة الشباب في المؤتمر العالمي المعنون رؤية الشباب في دعم المرأة والفتيات في العلوم ودور الإعلام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال العلوم والبحث العلمي . وتم دعوة الطالب الاردني المقيم في الدوحة من سمو الاميرة نسرين الهاشمي، الرئيس التنفيذي للاكاديمية الملكية للعلوم بجامعة هارفاد.

وكان رئيس الجمعية العامة، بيتر تومسون قال في منتدى سبق المؤتمر إن المرأة قد ساهمت في العديد من الإنجازات العلمية الهامة على مدار التاريخ البشري، ولكن النساء لم يحظن بالقدر الكافي من الاعتراف بمساهماتهن العلمية.

ورحب تومسون بتصحيح السجل التاريخي لبعض هذه الحالات مشيرا إلى أن هذا الاعتراف المتأخر لا يمكنه عكس الآثار الناتجة على أجيال من الفتيات والنساء إثر تهميش دور المرأة في مجال العلوم.

يذكر بان الجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمدت ان يكون يوم 11 شباط من كل عام بوصفه يوما دوليا للمرأة في مجال العلوم، رامية بذلك إلى تحقيق امكانية مشاركة المرأة مشاركة متساوية مع الرجل في مجال العلوم ، بما يدفع قدما في اتجاه تحقيق المساواة بين الجنسين.

ويذكر أيضا ان الامم المتحدة تحتفل بيوم المرأة العالمي في الثامن من شهر آذار من كل عام.

(بترا)

 

آخر الأخبار

حول العالم