الكلالدة: مسح للمناطق الساخنة في المملكة قبل انتخابات البلديات واللامركزية

هلا أخبار  – أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات د. خالد الكلالدة بأنه سيتم وضع خطة أمنية متكاملة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية، لاجراء انتخابات مجالس المحافظات (اللامركزية) والبلديات.

وأشار في حديثه لـ “هلا اخبار” انه سيتم  إجراء مسح لمحافظات المملكة كافة، لتحديد المناطق الساخنة والاجراءات التي سيتم اتباعها، متوقعاً تقليل أعداد مراكز الاقتراع المنتشرة في المملكة مقارنة بالانتخابات النيابية.

وبين أن “الهيئة” تدرس اجراء الاقتراع في صالات كبيرة للانتخابات البلدية واللامركزية المقبلة.

وكان رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة قد أشار في تصريحات تلفزيونية الى أن الناخب سيدلي يصوته في انتخابات البلدية واللامركزية عبر (3) أوراق، توضع في (3) صناديق منفصلة.

وقال أن  قانون اللامركزية قسم المملكة لدوائر انتخابية تجاوزت المئة دائرة، وفي حال كان للدائرة ممثل واحد يدلي الناخب بصوت واحد، وفي حال تجاوز عدد ممثلي الدائرة ذلك بغض النظر عن العدد يدلي الناخب بصوتين مهما كان عدد ممثلي الدائرة.

 وبخصوص انتخابات البلدية، أوضح الكلالدة أن الناخب يختار في ورقة ثانية منفصلة رئيس البلدية، وفي ورقة ثالثة منفصلة أعضاء المجالس المحلية المنبثقة عن المجلس البلدي، وعددها (82) مجلساً محلياً.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق