وفد اوروبي ومستثمرون اردنيون يناقشون فرص التصدير لأوروبا

هلا أخبار – اجرى وفد يمثل خبراء من الاتحاد الاوروبي ببروكسل برئاسة انجريد سشويجر، مباحثات مع مستثمرين وصناعيين اردنيين تهدف لزيادة الوعي لكيفية الاستفادة من شروط اتفاقية شهادة المنشأ مع الاتحاد الاوروبي.

وشارك بالاجتماع الذي جرى، الاربعاء بمقر جمعية المستثمرين الاردنية وشهد حضور لافت من قبل مستثمرين مهتمين بفتح اسواق تصديرية لمنتجاتهم في الاتحاد الاوروبي، ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة وهيئة الاستثمار وشركة المدن الصناعية. وقال رئيس جمعية المستثمرين نبيل اسماعيل ان الجمعية تسعى عبر اللقاء بين مستثمرين من القطاع الصناعي والخبراء من الاتحاد الاوروبي، لتسليط الضوء على التفاصيل اتفاقية بسيط شهادة المنشأ مع الاتحاد وما يمكن ان يواجهه المستثمر من تحديات لوجستية وامكانية ايجاد شركاء اوروبيين من اجل دخول منتجه الى دول اوروبا اضافة الى ضرورة رفع سوية المنتج الاردني ليوافق المواصفات والمعايير الاوروبية.

وعبر اسماعيل عن عمق العلاقة مع الاتحاد، والتي توجت أخيرا بالتوصل إلى وثيقة أولويات الشراكة والعقد بين الأردن والاتحاد للفترة 2016-2018، ما يشكل خطوة هامة نحو تعزيز وتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، بخاصة في ظل تفهم الجانب الأوروبي، للتحديات القائمة التي يواجهها الأردن حاليا، بما فيها تبعات استضافة اللاجئين السوريين.

بدورها اكدت ستشويجر اهمية اللقاء الذي يهدف لرفع قدرة القطاع الصناعي الاردني على التصدير لأوروبا، والامكانات المتاحة لاستثمارات اوروبية بالمملكة.-(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق