افتتاح اول جناح اردني بالمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة

 هلا أخبار – يشارك الاردن في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2017 الذي تنطلق اعماله في مدينة برشلونة الاسبانية، الاثنين، من خلال اول جناح اردني لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقام في المؤتمر.

ويشارك في الجناح الاردني الذي تبلغ مساحته 210 امتار مربعة 21 شركة اردنية في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات منها 16 شركة ناشئة ،ويمثل فرصة للشركات لتمثيل الأردن ضمن المؤتمر الذي يعد اكبر تجمع في العالم لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وياتي الجناح الاردني بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات( انتاج ) بالتعاون مع شركة زين الاردن ومجموعة المناصير وهيئة تنشيط السياحة وبرنامج التنافسية الاردني وكل من مجموعة قطوس ومجموعة لومينوس.

ويُعد المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA أكبر تجمع في العالم لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وأفضل منصة لتقديم فرص أعمال وعقد اتفاقيات فى قطاع الهواتف المحمولة ويضم كبرى شركات الهواتف المحمولة على مستوى العالم، ويعرض أحدث ما وصلت إليه تلك الشركات من تكنولوجيا الاتصالات الحديثة والمتطورة.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إجراء تجارب على خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول والتى يرجح إطلاقه ونشره فى العالم بين أعوام 2018 و2020، ويشارك فيه حوالي 800 شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات من مصنعي الهواتف وممولي المعدات، وشركات الإنترنت والبرمجة،إضافة إلى القطاعات الصناعية ذات العلاقة .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق