الفايز يتسلم مبادرة “عمان لحوارات المستقبل” بشأن المعلم

هلا أخبار – التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم الاحد وفد جماعة عمان لحوارات المستقبل برئاسة رئيس الجماعة بلال حسن التل .

وتسلم الفايز وثيقة مبادرة ” تعزيز مكانة ودور المعلم وفق أفضل الممارسات العالمية لاختيار وإعداد وتدريب المعلمين الأردنيين “التي اطلقتها الجماعة مطلع الشهر الحالي والهادفة الى اعادة الاعتبار للمعلم.

واكد رئيس مجلس الاعيان اهمية دور المعلم في العملية التربوية باعتبار التعليم اساس التطور والازدهار لاي مجتمع ، لافتا الى رجالات دولة عملوا في مهنة التعليم عبر تاريخ الاردن .

وقال ان الاردن بقيادته الهاشمية استثمر في التعليم واكتسب تجربة رائدة في هذا المجال استفادت منها دول شقيقة ، مشددا على ضرورة تطوير واقع المعلم بكافة الاتجاهات لتمكينه من اداء دوره التربوي والتعليمي، مع التركيز على التربية الوطنية وزرع مفاهيم الولاء والانتماء الوطني.

واشاد بالمبادرة وجهود الجماعة كمؤسسة مجتمع مدني في تعزيز التشاركية خلال عمليات البحث عن حلول للمشاكل التي يعانيها القطاع التربوي والتعليمي ، مؤكدا ان اللجنة المختصة في مجلس الاعيان ستدرس المبادرة مع المسؤولين المعنيين .

واوضح رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل أن المبادرة باكورة استراتيجية عامة تدعم التعليم كمدخل حقيقي للاصلاح والنهوض ، مبينا ان المعلم هو مفتاح إعادة الالق للتعليم .–(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق