طرح عطاء المرحلة الأولى من مشروع منتجع المطل في العقبة

هلا أخبار – ياسر مهيار – طرحت شركة تطوير العقبة، الأحد، الحزمة الأولى من مشروع منتجع المطل السياحي في العقبة، والذي يعتبر من أكبر المشاريع السياحية والترفيهية التي تعتزم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تنفيذها في المدينة خلال السنوات المقبلة.

وقال مدير الإعلام والإتصال في شركة تطوير العقبة خليل فراية لـ”هلا أخبار”، إن هذا المشروع الحيوي يعتبر من أولويات عمل السلطة، حيث تم طرح عطاء تنفيذ المرحلة الأولى منه وهي المرحلة الترابية والتي تتضمن انشاء الحفر الترابية ومد خطوط المياه والصرف الصحي ووضع التصميم للبحيرة الاصطناعية التي ستقام في منطقة المشروع.

واوضح أن  المشروع يقع في جنوب مدينة العقبة على تلة مشرفة إلى الجنوب من مشروع مرسى زايد الذي يعتبر أكبر المشاريع الاستثمارية في المملكة، ويشتمل على تنفيذ أعمال الحفر والطمم للبحيرة وبمساحة تقريبيا 1000 دونم والمنطقة المحيطة والطرق الرئيسية وأعمال تصريف مياه الامطار .

وأشار إلى أن المشروع سيكون على خمسة مراحل، المرحلة الأولى تم طرح عطاؤها وستنفذ على مساحة 250 دونما، مشيرا إلى أن اللكلفة الإجمالية للمشروع بعد استكمال مراحله الخمسة ستبلغ 1,5 ملياردولار.

وأكد الفراية أن المشروع منتجع المطل السياحي سيضم عددا من الفنادق السياحية مزودة بأكثر من 15 مرفقا ترفيهياً وخدمياً و مطاعم ومسارح ومراكز تسوق تجارية، بالإضافة إلى انشاء تلفريك.

يشار ألى أن منطقة «المطل» جبلية مشرفة على مدينة العقبة يربطها بمدينة العقبة طريق متعرج وتعتبر من أكثر مناطق العقبة حيوية واستراتيجية لما تتمتع به من موقع مرموق واطلالة بحرية رائعة .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق