إنجاز 78% من مشروع “تقاطع الدوريات” – صور

هلا أخبار – أكد مدير مشروع تقاطع الدوريات الخارجية، المهندس جعفر الطرمان أن نسبة إنجاز مشروع تقاطع الدوريات الخارجية في منطقة صويلح وصلت الى قرابة 78 %.

وقال  الطرمان في مقابلة أجرتها “هلا اخبار”  إن مشروع تقاطع الدوريات ( الحزمة الثالثة من مشروع الباص سريع التردد )  يعتبر من أهم المشاريع المقامة بالمملكة، والذي  انجز  بايدي و كوادر اردنية، مؤكدا أن المشروع التزم بالوقت المحدد لتنفيذه وهو سبعة أشهر،  وبنسبة عالية من ضبط النفقات.

وأكد أنه تم الانتهاء الاعمال الخرسانية للجسر العلوي لتقاطع الدوريات الخارجية  مشيرا الى  ان الجسر المقام سيتعامل مع 1800 مركبة في ساعات الذروة، الامر الذي سينعكس على إنسيابية الحركة المرورية بالمنطقة، ويعمل على الحد من إعاقة سير المركبات والأزمات بكافة الاتجاهات بين صويلح والجبيهة والجامعة الاردنية وبإتجاه ياجوز .

وأشار الطرمان أنه سيتم العمل على نفق الصحافة وهو المرحلة الرابعة من مشروع الباص سريع التردد، عقب الانتهاء تماما من تقاطع الدوريات.

وتشمل الأعمال في تقاطع الدوريات الخارجية اإنشاء جسر بمسربين يربط شارع الملكة رانيا العبد الله من جهة صويلح مع شارع ياجوز بطول 600 متر، وإنشاء محطة خدمات للنقل العام المغذية ومحطة تحميل وتنزيل لخدمة منطقة الجبيهة وشفا بدران .

ويشار إلى أن مشروع الباص السريع سينفذ على ثلاثة محاور رئيسية في عمان بطول 32 كيلومترا، المحور الأول يبدأ في دوار صويلح وينتهي في المحطة مرورا بالجامعة الأردنية والمدينة الرياضية وشارعي الشهيد والاستقلال .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق