الفايز يدعو القطاع الخاص لدعم صندوق اسر الشهداء

هلا أخبار – دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، أمس الأثنين، الى تكثيف الجهود لدعم المبادرات الملكية، والتي كان آخرها انشاء صندوق دعم اسر شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية، الذي كان جلالته أمر بتخصيص 5 ملايين دينار من موازنة الديوان الملكي الهاشمي للصندوق.

وقال الفايز خلال لقائه عددا من الاعيان ورجال الاعمال “اننا نتطلع الى أن يكون للقطاع الخاص دور كبير في دعم هذا الصندوق وبشكل مؤسسي ودائم وفق ما ترونه مناسبا، او من خلال اقتطاع نسب محددة سنوية من هذه الصناديق لصالح دعم صندوق اسر الشهداء، الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن وترابه الطهور ليبقى آمنا مستقرا لتستمر فيه العجلة الاقتصادية تدور وتنمو ليبقى وطننا يكبر كل يوم بسواعد ابنائه وهمة قائده المفدى”.

واضاف، “لابد من التأكد من قيام القطاع الخاص بمختلف اذرعه بإنشاء صناديق للتكافل الاجتماعي ودعمها والحفاظ على ديمومتها لتمكين الوطن من تجاوز الصعوبات الاقتصادية التي اساسها الاوضاع الراهنة في المنطقة والمساهمة في تحسين الاوضاع المعيشية والاجتماعية للمواطنين”.

واثنى الفايز على جهود الجهات التي استجابت لدعوة جلالة الملك عبر تقديم التبرعات لصندوق دعم اسر الشهداء خصوصا المؤسسات والشركات ورجال الاعمال ومختلف شرائح المجتمع التي تعكس القيم التي نجتمع عليها في حب الوطن الولاء لقيادته.

واشار الى ان الاردنيين من خلال التشاركية الجامعية نجحوا عبر تاريخ الدولة الاردنية في مواجهة التحديات الاقتصادية خصوصا في هذه المرحلة التي يواجه بها اقتصاد الدولة تحديات صعبة، موضحا ان دور القطاع الخاص في هذا المجال يعكس وطنيته في المحافظة على ميزة الاردن المتمثلة بالبيئة الآمنة والمستقرة.

وبين ان هذا الدور تمثل بالعمل على تعزيز هذه البيئة من خلال انشاء العديد من الصناديق المالية التي تسهم في دعم الانشطة الخيرية والاجتماعية والشبابية والتعليمية وتعزيز التكامل الاجتماعي.

وكان جلالة الملك وجه الحكومة لدعم صندوق أسر الشهداء وفتح المجال أمام القطاع الخاص للتبرع له، مثلما وجه جلالته بشمول خدمات صندوق الائتمان العسكري التمويلية أسر الشهداء ودون أي عوائد.

وقال رجل الاعمال عيسى مراد، ان هذا اللقاء يعكس عادات الاردنيين الحميدة في مناقشة الافكار بصوت مرتفع بهدف الاسهام في ايجاد رؤى توافقية حول الكثير من القضايا والمستجدات التي تهم الاقتصاد الوطني في المملكة بشكل عام.

وقال، اننا في هذا اللقاء نعكس الروح الوطنية التي تجمعنا على حب الوطن وقيادته لتحقيق الاهداف الوطنية وعكس المسؤولية الاجتماعية والوطنية اتجاه تلك القضايا.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق