“المرأة والحريات النيابيتان” تناقشان مع “تضامن” مادة بـ”العقوبات”..

هلا أخبار – عقدت لجنتي المرأة وشؤون الأسرة والحريات العامة وحقوق الإنسان النيابيتين اجتماعا الثلاثاء برئاسة النائب ريم أبو دلبوح، مع رئيس وأعضاء بجمعية معهد تضامن النساء الأردني “تضامن”.
وقالت أبو دلبوح إنه جرى خلال اللقاء مناقشىة مطالب الجمعية حول نص المادة 308 من قانون العقوبات، مؤكدة حرص مجلس النواب الدائم على الالتقاء بمؤسسات المجتمع المدني والاستماع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم المتعلقة في القوانين والتشريعات المحالة من الحكومة الى المجلس.
وأضافت أنه سيتم بحث ومناقشة ما يرد من تعديلات ومقترحات مقدمة من الحكومة على مواد قانون العقوبات من خلال لجان المجلس المختصة، بما يحقق للمرأة العدالة وإنصافها في مختلف القضايا.
من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية سليمان الزبن إن مجلس النواب مع أي تعديل يراعي المصلحة الوطنية وتحديدا التشريعات التى تتعلق بالمرأة لما لها من مكانة متميزة في المجتمع.
بدورها، أشارت رئيس “تضامن” أسمى خضر إلى أن نص المادة 308 عقوبات “يخل بمبدأ المساواة أمام القانون، ومبادئ العدالة الجنائية ومسؤولية حماية ضحايا الجريمة وحقوق الإنسان”.
وبينت “أن هنالك العديد من المطالب بإلغاء نص هذا المادة بناء على دراسة بحثية وإجراءات مسحية لموقف المجتمع الأردني منهان نفذتها الجمعية من خلال مشروع (نجاه  من أجل حماية الناجيات من الجرائم الجنسية ومنع الجناة من الإفلات من العقاب)”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق