تراجع برنت إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر

هلا أخبار- تراجعت أسعار النفط وانخفض الخام الأميركي إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر/ تشرين ثاني  حيث طغت المخاوف من زيادة الإمدادات على أحدث التصريحات الصادرة عن أوبك بأنها تدرس تمديد تخفيضات الإنتاج لما بعد يونيو/ حزيران .

ويأتي التراجع قبيل إصدار بيانات مخزون الخام الأميركي في وقت لاحق الأربعاء، والمتوقع أن تظهر زيادة 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

وإذا صح ذلك فستكون الزيادة الأسبوعية العاشرة في الأحد عشر أسبوعا الأخيرة إثر انخفاض مفاجئ في الأسبوع السابق، وهو ما قد يرفع المخزونات مجددا إلى مستوى قياسي.

وتراجعت العقود الآجلة لبرنت تسليم مايو 66 سنتا بما يعادل 1.3% ليتحدد سعر التسوية عند 50.96 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى له منذ 14 مارس/ آذار.

وفقد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 88 سنتا أو 1.8% ليغلق عند 47.34 دولار للبرميل في آخر أيام عقد ابريل/ نيسان ليهبط إلى أدنى مستوياته منذ 29 نوفمبر/ تشرين ثاني أي قبيل الاتفاق العالمي على خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وبعض المنتجين غير الأعضاء اتفقوا في 30 نوفمبر/ تشرين ثاني على كبح الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا من يناير/ كانون ثاني لمدة ستة أشهر.

ولكن حذر بنك غولدمان ساكس من أن مشاريع الإنتاج الجديدة وطفرة النفط الصخري قد يعززان الإنتاج مليون برميل يوميا ويؤديان إلى تخمة معروض جديدة في العامين المقبلين.( رويترز)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق