“الهلال السعودي” : 4 وفيات و 34 إصابة إثر تدهور حافلة معتمرين أردنيين

هلا اخبار – اعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودية وفاة 4 معتمرين وإصابة 34 آخرين إثر حادث سير تعرضت له حافلة أردنية داخل الاراضي السعودية.

وقال المتحدث باسم الهيئة خالد العنزي إن الفِرق الإسعافية تعاملت مساء الجمعة مع حادث مروري بمنطقة تبوك بعد انقلاب حافلة، تقلُّ ٣٨ راكبًا من جنسية عربية؛ فتم توجيه ٢٤ فرقة إسعافية وطبية متقدمة، وفرقة قيادة ميدانية وطبية.

وأضاف في تصريح لموقع سبق الاخباري السعودي أنه عند الوصول للموقع تبيَّن وجود ١٠ حالات حرجة و9 حالات متوسطة و12 حالة مستقرة و4 حالات وفاة -رحمهم الله-.

وبين العنزي أنه تم نقل المصابين لمستشفى الملك خالد المدني ومستشفى الملك فهد التخصصي، بينما تم نقل حالات الوفاة لمركز الطب الشرعي بمستشفى الملك خالد، كما تم نقل ٣ حالات عن طريق مواطنين قبل وصول الفِرق الإسعافية للموقع.

وحاولت “هلا أخبار” الحصول على تأكيدات حول المعلومات الواردة من وزارة الخارجية / غرفة العمليات عبر اتصال اجرته فجر السبت (الساعة الثانية والنصف) إلّا أن الإجابة كانت من قبل المناوبين ب”أنهم غير مخولين بالادلاء بتصريحات”.

وكان مصدر في وزارة الأوقاف اعلن مساء الجمعة وفاة شخص واصابة عدد من الأشخاص إثر تدهور حافلة تقل معتمرين اردنيين قرب مدينة تبوك في السعودية. 

وقال المصدر في حديث لـ هلا أخبار إن قوات الدفاع المدني السعودية توجهت إلى مكان الحادثة، مشيراً أنه تم تأكيد وفاه أحد المعتمرين ووقوع عدة اصابات. 

من جهتها اعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين انها تتابع من خلال القنصلية الاردنية في جدة حادثة انقلاب حافلة تقل معتمرين اردنيين في منطقة تبوك في السعودية.

وقالت إن تم التواصل مع الجهات الرسمية السعودية لمعرفة تفاصيل الاصابات التي لحقت بالمعتمرين وليصار الى اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بهم، وقد توجه القنصل الاردني العام في جدة الى موقع الحادث لمتابعة الموضوع مباشرة.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق