انتقادات نيابية لتعامل الحكومة مع حادث المعتمرين

الفايز يعد بمتابعة موضوع المعتمرين المصابين في الحادث

هلا أخبار – هاجم عدد من النواب التحرك الحكومي “البطيء” في التعامل مع حادث السير الذي وقع لحافلة معتمرين داخل لأراضي السعودية مساء الجمعة.

وانتقد نواب الإجراءات الحكومية خلال وقائع الجلسة المشتركة التي عقدها مجلس الأمة صباح الأحد، وقال النائب غازي الهواملة “جميع المعلومات التي كانت تصل من السعودية وقنصليتنا في جدة غير صحيحة”.

وتابع “هنالك وفيات ولم يتحرك أحد لنقل جثامينهم إلا فجر اليوم بعد 40 ساعة من وقوع الحادث”، متهماً الحكومة بالتقصير باستثناء وزارة الصحة التي ارسلت سيارات اسعاف الى الحدود الاردنية السعودية.

وتابع الهواملة ” كما يطلب منا الغالي والنفيس لا بد أن يستجاب لمطالب المواطنين، لان هنالك اصابات خطرة وتوجد 11 حالة بتر ناتجة عن الحادث”.

واضاف النائب ” كان لنا أمنية أن تتدخل الحكومة وترسل طائرة اخلاء”، قائلاً إن ما جرى لو كان لمطربة لنقلت بطائرة.

وبينما رفض رئيس الجلسة المشتركة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز هذا التوصيف، وطالب بشطبه من محضر الجلسة،مبيناً أنه شاهد على حالات كثيرة نُقلت بالطائرات، أكدّ أنه سيتم متابعة هذه القضية.

ورفض النائبان يحيى السعود وابتسام النوافلة احتجاج الفايز، واعربا عن تأييدهما لمداخلة الهواملة وحصل نوع من البلبلة قبل أن يعطى الحديث للنائب النوافلة التي تساءلت “لماذا لم يتم اخلاء المصابين حيث اهاليهم بانتظارهم؟”.

وختمت النائب النوافلة حديثها  ” الحكومة تتحرك الى الجنسيات الأخرى، و نحن على ثقة أن الحكومة لم تضع سيد البلاد بهذا الامر”.

وارتفع عدد الوفيات جراء حادث السير إلى (5) وفيات بعد ان فارقت الحياة سيدة متأثرة باصابتها في حادث السير.

وقالت الناطق باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي إنه تم نقل جثامين المعتمرين الأردنيين الأربعة الذين أعلن عن وفاتهم السبت إلى الأردن، مشيرة إلى ان اثنين من المصابين بإصابات بسيطة عادوا إلى الأردن.

وأكدت استمرار الوزارة من خلال القنصلية الاردنية في جدة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات السعودية المختصة بمتابعة حالة المعتمرين الذين يخضعون للعلاج وتقديم كل الجهود الممكنة بهذا الخصوص.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق