مجلس الوزراء يوافق على تداول صنف ثالث من البنزين وصنف ثان من الديزل

هلا أخبار-قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على تداول صنف ثالث من البنزين أوكتان 98 وصنف ثان من مادة الديزل حسب المواصفة الاوروبية “يورو5”.

 

ويأتي القرار  ضمن اطار نهج وزارة الطاقة في تعزيز امن التزود بالطاقة وتوفير مشتقات نفطية من مختلف الانواع تلبي كافة احتياجات السوق المحلي وبما يتوافق مع المواصفات العالمية الحديثة للمعايير البيئية ومواصفات الصحة والسلامة.

وجاء قرار الموافقة على تداول مادة البنزين اوكتان 98 ليتماشى مع السيارات الحديثة والتي تتطلب محركاتها استخدام هذا النوع من البنزين، حيث سيتم طرحه في عدد من محطات المحروقات وذلك بعد اصدار المواصفة القياسية له وبعد ان يتم تسعيره من قبل لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وفيما يتعلق بالصنف الثاني من مادة الديزل “يورو5” فاعتبارا من الشهر القادم سيطرح الى جانب مادة الديزل ذات المواصفات العادية في بعض محطات المحروقات وذلك من خلال الشركات التسويقية المرخصة تمهيدا لتهيئة الفرصة لاستيراد سيارات الصالون الصغيرة التي تعمل على مادة الديزل.

وسيتم بيع منتج اليورو 5 بنفس سعر الديزل العادي خلال الفترة التجريبية لحين دراسة معدلات الطلب والكميات التي سيتم استهلاكها. (بترا).

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق