مليون ونصف سائح سعودي زاروا الأردن العام الماضي

هلا أخبار-كشف رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السعودية النائب خير أبو صعيليك، عن زيارة مليون ونصف المليون سائح سعودي للمملكة العام المضي.

حديث أبوصعيليك، جاء في حديث لبرنامج الأردن هذا المساء الذي يقدمه عبر شاشة التلفزيون الأردني الزميل حازم الرحاحلة، في حلقة استضاف فيها أيضاً رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية جميل الذيابي، خصصت للحديث عن العلاقات الأدرنية السعودية قبيل لقاء القمة بين جلالة الملك عبد الله الثاني وخادم الحرميّن الشريفيّن الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال أبو صعيليك إن السعودية شريك اقتصادي أول للأردن، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 10 مليار دولار العام الماضي، كما أن الجامعات الأردنية تحتضن ما يزيد عن 4 آلاف طالب سعودي.

وأكد أبو صعيليك أن القمة الأردنية-السعودية تأتي وسط اضطرابات في الإقليم ونحن بأمس الحاجة للترابط العربي، لافتاً إلى أن المشاركة السعودية في القمة العربية يُنظر إليها في مجلس النواب ببالغ الأهمية والتقدير، ونعلق عليها آمال كبيرة لجهة توطيد أواصر العلاقة بين البلدين.

من جهته قال الذيابي إن لقاء القمة المرتقب بين الزعيمين يأتي في ظل الحجاة لمزيد من التعاون لمواجهة أزمة اللجوء، ومحاربة الإرهاب، ومواجهة الجماعات المتطرفة، وضرورة ترتيب الأولويات وقراءة المستقبل لأفق التعاون الدائم بين البلدين وإمكانية زيادته بالشكل الذي يعكس حجم الأخوة والعلاقة التاريخية بين البلدين.

وأضاف الذيابي إن العلاقة بين البلدين لا تخضع لحسابات ضيقة وليست مجرد مصالح، إنما تقوم على عوامل تاريخية كثيرة، وترابطية تشكلت عل مدى العقود.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق