“استثنائية” مرتقبة للنواب لإقرار (13) قانوناً متعلقاً بالقضاء

العجارمة : اللجنة القانونية الوزارية ستنظر في التعديلات الخميس المقبل

هلا أخبار – علمت “هلا أخبار” أن مجلس النواب سيعقد دورة استثنائية على الاقل خلال الصيف المقبل، ستُخصص لإقرار جملة من القوانين المتعلقة بالقضاء.

ومن المتوقع أن تبدأ الدورة الاستثنائية قُبيل أو أثناء شهر رمضان المبارك، وذلك عقب انتهاء الدورة العادية الأولى لمجلس النواب (الثامن عشر) والتي ستُفض في السابع من الشهر المقبل.

وقالت مصادر مطلعة لـ هلا أخبار إن مجلس النواب سيتفرغ في الدورة الاستثنائية الأولى لإقرار تشريعات قضائية متوقع إدراجها على جدول الأعمال، فيما يرجح عقد دورة استثنائية ثانية لإقرار القوانين ذات الأولوية الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن جدول أعمال الدورة الأولى سيتضمن ادراج (13) مشروع قانون معدل تتعلق بالقضاء وفق مخرجات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون التي سلّمت أعمالها أخيراً.

من جهته أكدّ رئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة إنجاز التشريعات المتعلقة بتطوير القضاء، وقال ” ستُعرض التعديلات على اللجنة الوزارية القانونية يوم الخميس المقبل، قبل أن يُصار إلى ارسالها لمجلس الوزراء”.

واشار في تصريح لـ هلا أخبار إلى أن مجلس الوزراء سيرسل هذه التشريعات بعد إقرارها إلى مجلس النواب، متوقعاً أن يحصل ذلك في غضون أسبوعين.

ولفت إلى أن جميع التوصيات في اللجنة الملكية دُرست بعناية وقد خلص العمل إلى مخرجات سترسل إلى اللجنة الوزارية، مبيناً وجود (4) أنظمة متعلقة بهذه التشريعات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق