الصعوب يبحث مع السفير الفرنسي التعاون في مجال النقل

هلا أخبار – استقبل وزير النقل حسين الصعوب في مكتبه السفير الفرنسي في الأردن، دافيد بيرتولوتي سفير  الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى المملكة  والوفد المرافق له للتباحث حول سبل التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل بكافة انماطه.

 وبحث الصعوب مع السفير الفرنسي مستجدات مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء، حيث بين الصعوب ان وزارة النقل انهت كافة الدراسات والتصاميم الفنية من قبل المستشار الفني والمكونة من (5) مراحل وتم ارسالها لدائرة العطاءات الحكومية / وزارة الاشغال العامة والاسكان تمهيداً لطرحها حسب الاصول كونه وزارة الاشغال صاحب العمل .

كما اوضح وزير النقل انه يتم حاليا التنسيق مع امانه عمان الكبرى ضمن اللجان الفنية المشكلة لدراسة اعتماد مشغل واحد لمشروعي الباص السريع في عمان وبين عمان الزرقاء حيث انه من الضروري توحيد المواصفات الفنية والمعايير المستخدمة بين المشروعين لتقديم خدمة متكاملة للمواطن .

واستعرض وزير النقل خلال اللقاء مستجدات الدراسة (  Bankability Study)   التي تقوم بها الوكالة الفرنسية للأنماء AFD)  ( والمتعلقة بإعادة استغلال شبكة سكة حديد العقبة لنقل البضائع بما يعرف ( Optimized National Railway Project)   .

كما اشار الصعوب الى انه سيتم ربط الموانئ البرية في معان والماضونة بشبكة سكة الحديد بالإضافة الى ربط البوتاس مع السكة المقترحة في العقبة حيث سيتم التنسيق بين كافة الاطراف المعنية .

من جانبه ابدى السفير الفرنسي استعداد بلاده  لتقديم المساعدة الفنية والتدريب لهيئة تنظيم الطيران المدني بما يتعلق ببناء القدرات في مجال امن الطيران والحوادث .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق