اتفاقية لتدريب جيولوجيين في الشركة السعودية للصخر الزيتي

هلا أخبار-وقعت نقابة الجيولوجيين الأردنيين اتفاقية للتدريب الميداني مع الشركة العربية السعودية للصخر الزيتي (SACOS) استمراراً لنهج النقابة في فتح شراكات مع مؤسسات القطاع العام والخاص لتدريب وتأهيل منتسبي النقابة وفق برامج تدريبية متفق عليها مع الشركات والمؤسسات ذات العلاقة بالعمل الجيولوجي.

وتعتبر اتفاقية التدريب مع الشركة العربية السعودية للصخر الزيتي (SACOS) هي الأولى من نوعها على صعيد التعاون مع الشركات العاملة في استثمار الصخر الزيتي في الأردن.

وقال المدير العام للشركة العربية السعودية للصخر الزيتي (SACOS) المهندس هاشم ثلاب إن هذه الاتفاقية تأتي ترجمة للعلاقة الأردنية السعودية في مجال الاستثمار، والتي تجسدت بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى المملكة الأردنية الهاشمية ولقاءه أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لتعزيز الاستثمارات السعودية في الأردن بالإضافة إلى ترجمة رؤية المملكة العربية السعودية (2030) وفق برنامج إصلاحي عميق وشامل وقوي للمملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام و أن ترجمة هذا البرنامج سيكون له انعكاسات ايجابية كبيرة على الاقتصاديات العربية.

وعبر عن سعادته بتعاونه مع نقابة الجيولوجيين الأردنيين كنقابة مختصة في اكتشاف واستخراج خامات الصخر الزيتي وأكد على دعمه للنقابة في المستقبل القريب ورغبة الشركة باستثمار حقيقي لخامات الصخر الزيتي الأردني الواعدة.

من جانبه النسور على ضرورة إيلاء البرنامج التدريبي أهمية بالغة لإيمان النقابة المطلق بأن التدريب يؤهل الزميلات والزملاء للحصول على فرص وظيفية ملائمة بعد اجتيازهم مراحل التدريب الميداني واحتمالية تعين البعض منهم في المؤسسات التي يتم التدريب فيها.

وعبر عن شكره العظيم للشركة العربية السعودية للصخر الزيتي (SACOS) ممثلة برئيسها المهندس هاشم ثلاب على تعاونه مع نقابة الجيولوجيين الأردنيين آملاً أن تحذو بقية الشركاتالعاملة في الصخر الزيتي في الأردن بعمل اتفاقيات تعاون مع النقابة لخدمة النقابة ومنتسبيها.

وأشار أن العلاقات الأردنية السعودية هي علاقات وطيدة وعلاقات إستراتيجية وأن السعودية هي الشريك التجاري الأكبر للأردن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق