الأميرة سمية تشارك بجلسة في الأمم المتحدة

هلا أخبار – شاركت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيسة الجمعية العلمية الملكية ورئيسة المنتدى العالمي للعلوم لعام 2017، في جلسة رفيعة المستوى عقدت بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، بالتعاون بين البعثتين الأردنية والهنغارية، تحضيرا للمنتدى العالمي للعلوم الذي سيعقد في الأردن في تشرين الثاني المقبل.

وفي مداخلة لسموها، أكدت أهمية إبراز دور الشباب والمرأة العلمي من أجل السلام في العالم، لافتة إلى أن استضافة الأردن للمنتدى تعد الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

وأشارت سموها إلى أن المنتدى الذي سيعقد تحت عنوان “العلم من أجل السلم” سيركز على مناقشة قضايا الفقر والبطالة والتمدن والطاقة والمياه، والعديد من قضايا المنطقة.

يشار إلى أن المنتدى هو اجتماع يعقد كل عامين وكانت بدأته أكاديمية العلوم الهنغارية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بدعم من حكومة هنغاريا، ويعد من أهم تجمعات المجال العلمي.

وسيكون المنتدى منصة انطلاق للتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار على مستوى العالم، وسيُقدم للأردن فرصا غير مسبوقة في قطاع العلوم لإبراز المواهب العربية وتسليط الضوء على التحديات التي تحتاج إلى حلول علمية بحتة.

ويضم المنتدى مجموعة فريدة من أبرز العلماء والقادة السياسيين وصانعي القرار ومستثمري البحوث والتنمية وقادة وسائل الإعلام والمجتمع المدني من أكثر من مئة بلد حول العالم، وستتناول جلساته مواضيع الإدارة الذكية للموارد من أجل الاستدامة والإنصاف في إطار العلاقة بين الطاقة والمياه، وأوجه الترابط بين العلم والأمن الغذائي فيما يتعلق بتغذية العالم على نحو مستدام ومنصف، وتعزيز الإدماج من خلال العلم والتعليم، وفرص وتحديات التحول الرقمي، وبناء القدرة على الصمود في عالم مترابط.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق