الطراونة: محاور الملك الأربعة في الرياض كفيلة بتطويق أزمات الشرق الأوسط

هلا أخبار-أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة أن ما تناوله جلالة الملك عبد الله الثاني في كلمته بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، يدلل في كل يوم على عمق الرؤية الأردنية لحل أزمات المنطقة، التي طالما نادت بالاعتدال والسلم في مواجهة الأزمات.
وقال الطراونة في تصريح صحفي الإثنين، إن جلالة الملك قدم محاور أربعة، على العالم أن يصغي لها بتأنٍ، إذا أراد فعلياً تطويق أزمات الشرق الأوسط، والتي تبدأ بنهج شمولي لمواجهة التطرف والإرهاب، والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وحماية القدس، وتعزيز وعي الشعوب بأهمية القيم التي ستحمي وتثري مستقبل الإنسانية.
وأكد رئيس مجلس النواب أن الأردنيين جميعاً يقفون بصف واحد خلف جلالة الملك الذي يبرهن في كل محفل أن الأردن باعتداله ووسطيته قادر على القيام بدور محوري في منطقته، بما يُمكن شعوبها من العيش  بسلام وأمن.
وتابع الطراونة: “أمام قادة خمسين دولة  في المملكة العربية السعودية الشقيقة يضع جلالة الملك خارطة طريق للعالم واضحة المعالم لا لُبس فيها ولا تورية، خالصة نقية هدفها أن تنعم شعوب منطقتنا بالأمن والسلام، كما تصدى الأردن بقيادة جلالته للدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فيبقى متمسكاً بالدفاع عن صورة الإسلام السمحة المعتدلة التي حاول خوارج العصر تشويهها، كما يجدد العهد بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ويدعو مجدداً للإتكاء على لغة الحوار وتقبل الآخر”.
وأشار الطراونة إلى أن تلك المحاور، تضع العالم أمام مسؤولياته لإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، باعتبارها مفتاحاً لحل أزمات المنطقة برمتها، إذ طالما غذى التطرف والإرهاب الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية بحق أهلنا في فلسطين، شهية البعض لإبراز آلة الدم والقتل على الحوار والتعقل، فشهدت منطقتنا ما شهدت من تنامٍ للفكر المتطرف واستيلاء العصابات التكفيرية والإجرامية على مناطق في بلداننا العربية، جراء الفوضى التي أعقبت ما سميّ بالربيع العربي.
وختم الطراونة بالتأكيد على أن الأردنيين يشعرون يوماً بعد يوم بتعاظم الفخر، وهم يحملون نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية شرف الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، مشدداً على أن تحقيق السلام في منطقتنا لا يتحقق إلا بما دعا إليه الملك بالاستناد على حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق