اعتقال (٣) من حرّاس “الأقصى” واصابة آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال

 هلا أخبار –  أحمد النعيمات – اصيب أحد حراس المسجد الأقصى المبارك بإصابات مختلفة الأربعاء، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين على حراس المسجد ، بحسب ما أكد مدير ادارة المسجد الأقصى في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، المهندس عبدالله العبادي.

 وقال العبادي لـ “هلا اخبار” إن قوات الاحتلال اعتقلت 3 من حراس المسجد الذين حاولوا التصدي للمستوطنين الذين اقتحموا ساحات المسجد الاقصى لاقامة صلوات تلمودية.

وبين ان نحو 800 مستوطن اقتحموا ساحة المسجد الاقصى صباحا ، كما قام نحو 40 مستوطنا باقتحامه مجددا بعد الظهر، ما أدى لوقوع اشتبكات بين المرابطين وحراس المسجد من جهة والكستوطنين وقوات الإحتلال من جهة أخرى.

واشار الى تواجد محامين تابعين لـ”الاوقاف” في مقر شرطة القدس لمحاولة الإفراج عن الحراس المعتقلين، كما ان الحارس الذي تعرض للإصابات لا يزال في المستشفى يتلقى العلاج جراء إصابته  نتيجة الاعتداء عليه باعقاب البنادق.

 واكد انه تم اعلام السفارة الأردنية في تل ابيب ووزارة الخارجية الاردنية،  بما جرى من اعتداءات جديدة بحق المسجد الاقصى، مجددا استنكار الأردن للممارسات الإسرائيلية الاستفزازية سواء من قبل قوات الاحتلال او المستوطنين.

ويشار الى ان شرطة الاحتلال فتحت عند الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في ساحات الأقصى، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة للمقتحمين المتطرفين.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق