السيسي: مصر لا تتأمر ضد السودان أو أي دولة أخرى

 هلاأخبار -قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إن بلاده “لم ولن تتآمر” ضد السودان، أو تتدخل في شأن أية دولة أخرى”.

جاء ذلك ردا على سؤال حول اتهام الرئيس السوداني عمر البشير لمصر بتسليح متمردين، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار النمساوي كريستيان كيرن بالقاهرة.

وأوضح السيسي أن بلاده “لا تقوم بهذه الإجراءات الخسيسة ولكن تتعاون من أجل البناء (..) ولم ولن تتآمر على السودان وسياسات مصر ثابتة وهي عدم التدخل في شؤون الآخرين”.

وأضاف “مصر تدير سياسة شريفة ولن تتغير سياستها مهما كانت التحديات”، مشددا على أن بلاده”ليست ذيلا لأحد”، دون توضيح مقصده.

وتابع “مصر لا ترسل ولا تدعم عناصر لا في السودان ولا أي دولة أخرى”، واصفا السوادن بـ”الأهل والجيران”.

  وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، اتهم، الحكومة المصرية بدعم الحركات المسلحة السودانية المتمردة وببيع بلاده ذخائر فاسدة.

واكد  الرئيس السوداني على أن “قوات الجيش والدعم السريع غنمت مدرعات ومركبات مصرية أستخدمها متمردو دارفور في هجومهم، الأحد الماضي، على الولايتين”، مؤكدا أن القوات المهاجمة انطلقت من دولة جنوب السودان ومن ليبيا على متن مدرعات مصرية.

واعتبر البشير أن السودان “تواجه تآمرا كبيرا”، موضحا أن “القوات المتمردة دخلت بمؤامرة ضخمة جدا، حيث أنها تحركت بمحورين، محور من جنوب السودان بمتحرك قوامه 64 عربة، استطاعت القوات المسلحة أن تدمر وتستولي عليها جميعا، وفي محور من شمال دارفور، قبضت القوات المسلحة على عربات مدرعة”.

وتابع الرئيس السوداني بالقول: “للأسف إنها مدرعات مصرية، قاتلنا لأكثر من 17 عاما ولم تدعمنا مصر، حتى الذخائر التي اشتريناها من مصر كانت ذخائر فاسدة، على الرغم من أننا حاربنا معهم في أكتوبر 1973”.( الاناضول) )





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق