الفعاليات الرسمية والحزبية والشعبية تحتفل بعيد الاستقلال

هلا اخبار – احتفلت الفعاليات الرسمية والشعبية والحزبية والنقابية بمناسبة الذكرى الواحدة والسبعين لاستقلال المملكة الاردنية الهاشمية، حيث عمت الاحتفالات مختلف محافظات المملكة والسفارات الأردنية في الخارج بهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين جميعاً .

وفي مدريد اقامت السفارة الاردنية هناك حفل استقبال كبير بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ، حيث هنأ الصفدي الجالية الأردنية بهذه المناسبة العزيزة، مؤكداً حرص الوزارة وكوادرها لتقديم افضل الخدمات للأردنيين في الخارج.

كما شارك في الحفل وزراء خارجية فلسطين وأرمينيا واليونان ووزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ومدير مكتب أمين عام جامعة الدول العربية، فضلاً عن كبار المسؤولين الاسبان وعدد كبير من السفراء العرب والاجانب واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدين في اسبانيا، وممثلين عن قطاع التجارة والاعمال والشركات الاسبانية علاوة على حضور ومشاركة عدد كبير من الجالية الاردنية والطلبة الاردنيين من مختلف انحاء اسبانيا الذين ثمنوا الجهود التي بذلتها السفارة في سياق الإعداد والتنظيم للحفل، وخروجه بحلة تليق وحجم ذكرى استقلال المملكة.

بدوره، ألقى السفير الأردني في مدريد غسان المجالي كلمة رحب فيها بالحضور كافة، شاكراً لهم المشاركة في هذه المناسبة الوطنية .

وقد تم عرض مجموعة من الفيديوهات الوثائقية والترويجية للمملكة بالاضافة الى توزيع بروشورات ومنشورات سياحية.

وفي نيروبي أقامت السفارة الأردنية حفل استقبال بهذه المناسبة ، حيث ألقى السفير الدكتور سليمان عربيات كلمة بهذه المناسبة ركز فيها على الإنجازات الكبيرة التي حققها الأردن منذ الاستقلال تحت القيادة الهاشمية.

كما أشار، في كلمته، إلى خطاب جلالة الملك المعظم حفظه الله، خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي جرت في الرياض قبل أربعة أيام، والتي ركز فيها جلالته على ضرورة ايجاد حل للقضية الفلسطينية على أساس مبادرة السلام العربية، والتي ترتكز على حل الدولتين، لتنعم المنطقة بالأمن والسلام والاستقرار، وكذلك دعوة جلالته لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، كون الهاشميين هم الأوصياء على تلك المقدسات.

وألقى ضيف الشرف، نائب رئيس لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في البرلمان الكيني النائب إلياس باري شل، كلمة هنأ فيها جلالة الملك والحكومة والشعب الأردني بهذه المناسبة، مشيراً إلى العلاقات الممتازة التي يتمتع بها البلدان، وشكر جلالة الملك والحكومة الأردنية على افتتاح سفارة أردنية في كينيا.

وقد حضر الحفل عدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدين في نيروبي، وبعض الفعاليات الإقتصادية والاجتماعية، وكذلك أبناء الجالية الأردنية المقيمين في جمهورية كينيا.

وفي القاهرة نظمت السفارة الاردنية الليلة الماضية حفل استقبال بمناسبة الاعياد الوطنية بحضور سفير المملكة لدى مصر علي العايد ، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية واركان السفارة الاردنية في القاهرة.

والقى العايد كلمة استعرض فيها معاني ودلالات الاستقلال ودور القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني في بناء الدولة الاردنية وتعظيم انجازاتها على مختلف الصُعد، مشيرا الى الحضور الاردني، المشرّف والمرحّب به عربيا واقليميا ودوليا على جميع المستويات.

وأشار العايد إلى أن الاْردن نذر بشعبه الوفي وقيادته الحكيمة نفسه منذ استقلاله، لمساندة ودعم قضايا امته العربية والاسلامية ، واصبحت ارضه الحضن الدافيء للباحثين عن الامن والحرية، وتجربته في الحكم، منارة للديمقراطية الحقة، ومحط اهتمام سياسي من الاشقاء والاصدقاء، وانموذجا في السياسة المعتدلة القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وعُرضت خلال الحفل افلام وثائقية توضح مسيرة الانجاز الاردنية في مختلف المجالات، وبثت الاغاني الوطنية التي تمجد المناسبة .

وكان احمد الانصاري ممثل رئاسة الجمهورية المصرية ، قد زار دار السفارة مبعوثا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي , وقدم التهاني للسفير واركان السفارة , بمناسبة عيد الاستقلال متمنيا للأردن المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الهاشمية.

حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين، والأمناء المساعدون في جامعة الدول العربية وكبار المسؤولين في الامانة العامة، والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدين في القاهرة والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية ، كما حضر الاحتفال عدد من قادة الاحزاب المصرية ، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين والفعاليات الاقتصادية والثقافية والاعلامية والفنية وجمع من ابناء الجالية الاردنية في مصر.

وفي عمان هنأ حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الشعب الأردني بمناسبة الذكرى الـ 71 للاستقلال.

وقال الحزب في بيان له اليوم ” إن ذكرى الاستقلال التي استكملت بتعريب الجيش العربي الأردني في الأول من آذار عام 1956، لهي مناسبة للتأكيد على معاني الاستقلال ودلالاته الوطنية”.

وأضاف ان مناسبة عيد الاستقلال، هي فرصة مهمة للتأكيد على استمرار نضالات شعبنا وقواه الوطنية من أجل تعزيز الاستقلال ؛ ما يتطلب منا العمل على تعزيز التعاون العربي المشترك بما يخدم مصالح الأردن والأمة العربية كخطوة أولى نحو وحدة هذه الأمة.

وأكد البيان ” ضرورة الاستمرار بالعمل الدؤوب من أجل النهوض بالوطن، ورفعته، وتعزيز حضورنا العلمي والبحثي، وتطوير صناعاتنا الوطنية وإنتاجنا الزراعي وتوفير الحماية والدعم لها”.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق