القنصلية الاردنية في اربيل تحتفل بعيد الاستتقلال

هلا أخبار – أقامت القنصلية العامة للمملكة في أربيل مساء الثلاثاء احتفالا كبيراً بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين للاستقلال في فندق أربيل روتانا.

ورعى الحفل الذي حضره جمع غفير من المدعوين تجاوز 1200 شخص سداد بارزاني شقيق رئيس اقليم كردستان العراق ممثلاً عن رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

  وتألق عازفي قربه من موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي – في عزف مقطوعات تراثية وفلكلورية أردنية خلال الحفل وعند استقبال المدعوين، فيما تغنت الطفلة الأردنية ريماس العرجان بحب الوطن وقيادتنا الهاشمية من خلال قصيدة شعرية جميلة لاقت اعجاب الحضور.

وبعد عزف السلام الملكي والاناشيد الوطنية، ألقى القنصل العام للمملكة في أربيل هيثم أبو الفول كلمة قال فيها بأننا نستقبل ذكرى الاستقلال بفيضٍ غامرٍ من مشاعر الغبطةِ والفرحِ والسرور. ويدفعنا هذا اليوم المبارك الذي تأسس به البُنيان وانطلقت معه صروح العمران، لإستذكار معاني بطولةِ وتضحيةِ وفداء الاجداد والاباء، والاعتزاز والفخر بما تحقق بفضل حكمة وسداد رؤية قيادتنا الهاشمية المظفرة وجهودها الدؤوبة لرفعة شأن الأردن. وقال بأن الأردن وبوقوف جميع الأردنيين صفاً واحدا خلفَ راية آل هاشم الغر الميامين، تمكن من بناءِ دولة عصرية منيعة، ذاتِ مؤسسات راسخة، نبراسها التحديث والاصلاح، تستلهم من ماضينا المجيد مستقبلاً مشرقاً زاهراً مفعماً بالأمل، ليزهو الأردنيون فخراً بعلو البُنيانَ وعظمة الانجاز الذي تحميه زنود النشامى الاحرار. واضاف السيد ابو الفول بأن للأردن الابهى والاغلى امانة في اعناقنا بأن نحفظهُ ونصونه، ونفديه بالمُهج والارواح، معاهدين الله وملكنا المفدى على المزيد من العطاء والإنجاز والتميز. ورفع القنصل العام وباسم الجالية الأردنية المقيمة في كردستان العراق اجمل التهاني والتبريكات لجلالة الملك المعظم بهذه المناسبة العزيزة.

ثم ألقى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم فلاح مصطفى كلمة باسم حكومة إقليم كردستان العراق اشاد فيها بالعلاقات الثنائية وبحكمة جلالة الملك المعظم حفظه الله وبما حققه الأردن في عهده من إنجازات كبيرة، ومكانة هامة على الصعيدين الاقليمي والدولي. وقال السيد مصطفى أن السياسة الحكيمة التي تمارسها المملكة الأردنية الهاشمية في بناء العلاقات ونمط تعاملها مع القضايا والأزمات الإقليمية والدولية بفلسفة وحكمة لضمان الأمن والسلام، مهدت أمامها الطريق لبناء علاقات طيبة مع كافة دول الجوار وسنحت لها بأن تلعب دوراً حيوياً ونشطاً في منطقة تسودها وللأسف حالة من عدم الإستقرار والحروب. كما اشاد رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم بدور الأردن الهام في التصدي للارهاب والفكر المتطرف.

ثم قام ضيف الشرف سداد بارزاني يرافقه الوزراء وكبار المسؤولين بالتجول في معرض صور  “البتراء: إحدى عجائب الدنيا السبع” الذي أقامته القنصلية في بهو فندق روتانا بمناسبة مرور 10 سنوات على اختيار البتراء كاحدى عجائب الدنيا السبع. ثم زار ضيف الشرف ركن الرسم على الرمل الذي أبرز الإبداع الأردني في الرسم والكتابة بالرمل الملون داخل الزجاج، حيث خصص جناح في موقع الاحتفال لهذا العمل التراثي الأردني بوجود احد الحرفيين الذي حضر خصيصاً من البتراء للمشاركة في حفل عيد الاستقلال، ووزعت المئات من العبوات الزجاجية ذات الالوان الرسوم الأردنية الجميلة على المدعوين.

واشتمل الحفل، الذي حظي بتغطية موسعة من الإعلام المحلي المرئي والمكتوب على اغاني وطنية أردنية اداها الفنان الأردني نجم السلمان الهبت مشاعر الحضور، رافقها دبكات عفوية لابناء الجالية تعبيراً عن فرحتهم بعيد الاستقلال.

وشارك في الاحتفال  ممثل عن رئيس وزراء حكومة الإقليم وعدد كبير من الوزراء وكبار المسؤولين واعضاء البرلمان والقيادات الحزبية وأعضاء السلك الدبلوماسي، فضلا عن شيوخ العشائر وممثلين لكافة شرائح المجتمع العراقي والكردستاني وافراد الجالية الأردنية في الإقليم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق