أكثر من (9) آلاف أردني شارك في الخدمات المقدمة بمستشفى غزة(فيديو)

هلا أخبار – غزة – كشف قائد المستشفى الميداني العسكري الأردني في غزة العقيد الركن أمجد الحمايدة عن مشاركة أكثر من (9) آلاف ضابط وضابط صف وطبيب أردني في المستشفى الذي انشأ العام 2009م.

وقال الحمايدة خلال زيارة فريق من “هلا أخبار” بمكتبه بالمستشفى الواقع في منطقة تل الهوى وسط قطاع غزة ” تعاقب في العمل على تقديم شرف الخدمة الطبية للاهل في قطاع غزة من خلال المستشفى أكثر من 9 آلاف أردني”.

واعتبر أن المستشفى الحالي يسمى بـ”غزة 47″ بمعنى أنه اتحيت الفرصة للعمل في قطاع غزة لـ 47 فريقاً حيث يعمل كل فريق لمدة شهرين الى 3 اشهر، ليصار بعدها إلى تبديل الطواقم الطبية والمشاركين في المستشفى من القوات المسلحة.

ولفت إلى أن هذا الأمر يتيح لكوارد القوات المسلحة الأردنية الاطلاع على معاناة اهل غزة والشعور معهم، ومشاركتهم في شرف تقديم الخدمة لهم، وقال ” هذه رؤية وتخطيط سليمان إذ يتيح الفرصة لاكبر عدد من ابناء القوات المسلحة في تقديم الخدمة الانسانية التي نعتبرها واجباً مقدساً حتى نترجم مقولة سيدنا بأن الاردن عو الاقرب لنبض وهم الشعب الفلسطيني”.

وبين الحمايدة أن المبنى الحالي هو مبنى متكامل كمستشفى بجميع مرافقه كعيادات ومختبرات واقسام دخول وعمليات وهو مجهّز كبنية تحتية للتوسع واستقبال حالات مرضية متعددة في المستقبل ويحتوي على عيادات شاملة وهو هدية القيادة الهاشمية والشعب الاردني للأهل في قطاع غزة حيث يقوم بتقديم العلاج بشكل مجاني كامل.

واوضح أنه اذا طُلب تقديم خدمة أكبر في المستقبل فهو جاهز ومستعد خاصة اذا ما علمنا أنه مرتبط بالاحداث في غزة، مبيناً أن هنالك اختصاصيين كانوا أثناء الحروب التي وقعت سابقاً وقد اجريت في حينها عمليات كبرى .

وعن العلاج المقدم للأهل في غزة، قال ” يجيء بها من الاردن مع طواقم التزويد التي تأتي كل شهرين، فالادوية والعلاجات اردنية”، أما عن الحالات المستعصية بين أن هنالك منظمات دولية من بينها الهلال الاحمر التي يُحّول إليها بعض الحالات موضحاً أن اغلب الحالات تعالج في المستشفى الميداني من خلال الكفاءات الاردنية المميزة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق