المستشفى الأردني في غزة استقبل أكثر من 2 مليون مراجع (فيديو)

 

هلا أخبار – غزة – فريق هلا أخبار – أكدّ مدير المستشفى الميداني العسكري الأردني في قطاع غزة العقيد الطبيب حسين الضمور (غزة 47) أن المستشفى استقبل أكثر من 2 مليون و 70 ألفاً من أهالي القطاع منذ انطلاقته في العام 2009م.

وأشار الدكتور الضمور في حديث لـ “هلا أخبار” خلال زيارته في مكتبه بالمستشفى الميداني ” هنالك أكثر من ألف حالة مرضية تراجع المستشفى يومياً”، حيث تحظى بالإهتمام والرعاية الطبية.

وقال إن المستشفى اجرى نحو (8) آلاف عملية كبرى منذ نشأته، بينما اجريت نحو (15) آلاف عملية صغرى، مشيراً إلى أن أغلب الحالات المرضية تعالج داخل المستشفيات وتجرى العمليات اللازمة إن تطلب الأمر.

وحول الحالات المستعصية، أوضح الضمور ” في أوقات الحروب كانت هنالك حالات تنقل عبر سيارات الإسعاف والطائرات الى الاردن، أما الحالات التي لا يتوفر لها العلاج اليوم فيتم التنسيق مع وزارة الصحة والهلال الاحمر لإيجاد العلاج اللازم لها”.

والمح إلى أن المستشفى يستقبل المرضى بأعداد كبيرة يومياً، ومن جميع الفئات العمرية حيث يقصدون المستشفى سواء لاجراء عمليات جراحية أو باطنية او غيرها من التخصصات الطبية.

ولفت الضمور إلى أنه يتم تقديم خدمات الاشعة والمختبر والخدمات العلاجية حيث يتم توفير العلاج من الخدمات الطبية الملكية وبالمجان لابناء غزة.

وحول الطموح المستقبلي، قال العقيد الضمور ” يتمثل في استمرار هذا المستشفى والمكرمة التي تخفف على ابناء غزة من ناحية توفير العلاج وحل مشاكلهم الصحية وتقيدم الخدمة المثالية والجيدة خاصة بوجود اختصاصين مميزين من الخدمات الطبية قادرين على خدمة أهل غزة”.

واعتبر مدير المستشفى الميداني العسكري أن هذه المكرمة لا تقدر بثمن لشعب غزة وهي مكرمة لابناء الخدمات الطبية كونهم يخدمون ابناء غزة، قائلاً ” ومن هذا المنطلق فنحن نشكر جلالة سيدنا”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق