مدير البريد : خطة لتفعيل مكاتب البريد الاردني بالتعاون مع القطاع الخاص

هلا أخبار – اكد مدير عام البريد الاردني الدكتور خالد ذيب اللحام، ان ادارة البريد تعمل مع مجموعة من الشركاء في القطاع الخاص على تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات، والتي ستؤدي الى زيادة تفعيل عمل المكاتب البريدية، انطلاقا من الاستراتيجية التي تم وضعها من قبل مجلس ادارة الشركة.

وقال في تصريح صحفي اليوم، ان الاستراتيجية تشمل عدة مشاريع ومبادرات اهمها مشاريع مع القطاع المصرفي والقطاعات الاخرى، وذلك بهدف جعل مكاتب البريد مراكز لتقديم الخدمات الشاملة، اضافة للتوسع في تنفيذ استراتيجية الشمول المالي لتقديم الخدمات المالية في جميع انحاء المملكة بما في ذلك المناطق النائية.

واوضح، ان البريد الاردني يعمل على استخدام وسائل التكنولوجيا لتقديم خدمات التجارة الاليكترونية، وذلك من خلال توقيع تفاهمات مع ادارات كل من البريد السعودي والتركي والامريكي .

وبين الدكتور اللحام، ان البريد الاردني نفذ خدمات الدفع الفوري من خلال الشركات المرخصة لهذه الغاية، حيث تم تفعيل الخدمة بعدد من المكاتب البريدية في محافظة العاصمة .

واشار الى، ان البريد كان قد وقع على مذكرات تعاون مع شركات الاتصالات المحلية لتقديم خدمة بيع الخطوط المدفوعة مسبقا وبطاقات الشحن وخدمة دفع الفواتير لشركات الكهرباء الوطنية وشركة كهرباء الشمال، اضافة الى ما قدمه حديثا من خدمة الحوالات المالية بالتعاون مع شركة ” Mony Gram ” العالمية، حيث تشمل الخدمة كافة المحافظة بما فيها المناطق التنموية التي تستخدم عمالة وافدة، وكذلك بدأ البريد بتنفيذ شبكة خدمات آلية لعدد 100 صراف آلي خلال الـ 3 سنوات القادمة.

يذكر ان البريد الاردني يقوم بتوزيع ‘ بلاغات المحاكم ‘ النظامية والشرعية الى عناوينها، ما ادى الى تسهيل ايصالها الى عناوين المواطنين وفق الاصول المتفق عليها مع وزارة العدل، اضافة الى تقديم خدمة المعونة الوطنية، وخدمات النقل والشحن والتخليص بالتعاون مع الشركات المحلية المتخصصة في هذا المجال، بهدف تمكين المواطنين من الاستفادة من خدمات التجارة الإلكترونية .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق