مدير "الاقصى" لـ"هلا أخبار": لن ندخل المسجد عبر البوابات الالكترونية- فيديو

هلا أخبار – أكد مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني، أنه تم إعادة فتح بوابات المسجد الاقصى كافة، قبل وقت قليل من موعد صلاة ظهر الاحد، بعد إغلاقها من قبل سلطات الاحتلال منذ يوم الجمعة.

وقال الكسواني في تصريحات لـ "هلا أخبار" إنه وموظفو الأوقاف الإسلامية في القدس رفضوا الدخول الى ساحة الحرم القدسي عبر البوابات الإلكترونية التي اقامتها سلطات الاحتلال امام أبواب المسجد الاقصى.

وشدد على أن الدخول عبر هذه البوابات يعني الإعتراف بسياسة الامر الواقع التي فرضها الإحتلال الإسرائيلي وشرعنة هذه البوابات، ويمثل تغييراً بالوضع القائم في المسجد الاقصى.

غير ان الكسواني قال إن موظفي أوقاف القدس يتبعون للأوقاف الأردنية ويأتمرون بأمرها.

واكد الشيخ الكسواني أن رئيس حراس المسجد الاقصى تسلم مفاتيح بوابات المسجد الاقصى من سلطات الاحتلال، كما اكد ان آذان صلاة الظهر رفع من المسجد الاقصى، وقال إنه لا يعرف من رفع الآذان.

واشار الى ان عدداً من المواطنين دخلوا الى المسجد الاقصى من بوابات اخرى كونهم كانوا في شوق للدخول الى المسجد والصلاة فيه، ولم يكن على هذه البوابات اي من موظفي الاوقاف.

وبين الكسواني أن سدنة المسجد الاقصى يقومون بتفقد المسجد، بعد عبث سلطات الاحتلال بمقتنياته خلال اليومين الماضيين، وان السدنة يبلغون رئيس اوقاف القدس بأوضاع المسجد ومقتنياته.

وكانت سلطات الاحتلال اعادت فتح بوابات المسجد الاقصى امام المصلين بعد اغلاقها منذ يوم الجمعة الماضي، قبل أن تنصب بوابات الكترونية وكاميرات مراقبة واجهزة كشف لمعادن امام هذه ابواب المسجد الاقصى.

يذكر انه ورغم اعادة فتح بوابات المسجد الاقصى ، إلا ان باب الاسباط وباب المجلس هما المتاحان للدخول عبرهما للمسجد الاقصى، وذلك لوجود بوابات إلكترونية حولهما، فيما لم يتم تركيب بوابات الكترونية حول الابواب الأخرى.

 

آخر الأخبار

حول العالم