"الأمانة" تواصل أعمال صيانة لجسور مشاة تعرضت لحوادث مرورية

مصدر الصور امانة عمان

هلا أخبار -أنجزت أمانة عمان أعمال صيانة لجسر المشاة في شارع الحرية والذي كان تعرض لحادث مروري ، وتباشر يوم الجمعة المقبل أعمال صيانة مماثلة للجسر الكائن في شارع الشهيد عند بوابة رقم 4 .

وقال مدير دائرة الانشاءات المهندس أمجد ايوب، إن امانة عمان قامت بطرح عطاءات لصيانة كافة جسور المشاة التي تعرضت لحوادث مرورية وبتوجيهات من رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة بضرورة إعادة هذه الجسور لتكون في خدمة المشاة ولرفع السلامة العامة  .

وبين ان اعمال الصيانة واعادة إنشاء هذه الجسور هي من مسؤولية شركات التأمين التي وقّعت الأمانة على عقود معها، لافتا ان امانة عمان ستقوم لاحقا باجراء اللازم مع هذه الشركات لتحصيل المطالبات المالية .

وتشمل اعمال الصيانة كذلك جسور المشاة ( امام ديوان الخدمة المدنية / شارع الاقصى ، وفي شارع الشعائر حي المنارة ، وشارع الملك عبدالله الثاني امام حدائق الحسين ) . حيث تم طرح عطاءات ومزاودات لهذه الغاية .

واضاف المهندس ايوب ان الامانة تخصص سنويا مبالغ مالية ضمن موازنتها لتركيب وتنفيذ ما بين 7 - 8 جسور مشاة معدنية وخرسانية بالاعتماد على الموقع التنظيمي وعدم وجود عوائق فيه ، فضلا عن حساسية الموقع لحفظ السلامة العامة .

آخر الأخبار

حول العالم