اسرائيل ترفض تسليم حارس سفارتها في عمان

  • 24 / 7 / 2017 - 10:37 ص
  • آخر تحديث: 24 / 7 / 2017 - 2:47 م
  • محليات   
من موقع الحادثة أمام السفارة الاسرائيلية - ارشيفية - تصوير فريق هلا اخبار

 هلا أخبار – رفضت السلطات الإسرائيلية تسليم حارس سفارتها في عمان الذي اقدم على قتل مواطنين اردنيين ، الى الاجهزة الامنية الأردنية، بحسب ما ذكرت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية الإثنين، بعد أن رفعت سلطات الاحتلال السرية عن تفاصيل الحادثة.

وذكرت الصحيفة، ان الحارس بقي محتمياً في مبنى السفارة  بعد الحادثة التي وقعت مساء الأحد، ونقلت صحف عبرية عن مصادر اسرائيلية تذرعها باتفاقية فيينا حول منح الحصانة لحراس البعثات الدبلوماسية، بحسب زعمها، بعدم تسليم حارس السفارة للأجهزة الأمنية الأردنية للتحقيق معه حول ملابسات الحادثة.

 وادعت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها الإثنين، ان الحارس أقدم على إطلاق النار دفاعاً عن نفسه عندما حاول الفتى  طعنه "بمفك للبراغي" في ظهره بينما قتل الطبيب بالخطأ.

وزعم المتحدث باسم الوزارة في  البيان أن عاملا أردنيا كان ينقل أثاثا إلى شقة الحارس المقيم في مبنى تابع للسفارة في عمان، حاول طعنه بمفك للبراغي في ظهره إثر خلاف بينهما، وأن الحارس رد بإطلاق النار فقتل العامل وأصاب أردنيا آخر عن طريق الخطأ هو طبيب مالك الشقة الذي كان في المكان. وتوفي الأخير لاحقا متأثرا بإصابته. واشار البيان إلى أن اصابة الحارس طفيفة.

آخر الأخبار

حول العالم