إعلام عبري: مسؤول أمني اسرائيلي يتوجه للأردن

هلا أخبار – قالت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، إن مسؤولاً أمنياً رفيع المستوى توجه الإثنين، إلى الأردن من أجل مواصلة المفاوضات تفادياً لحدوث أزمة دبلوماسية بين البلدين، عقب قيام حارس أمن بالسفارة الإسرائيلية فى عمان بإطلاق النار على مواطنين أردنيين مما أدى لوفاتهما مساء الاحد.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر رفيع في الخارجية الإسرائيلية، أن مسؤولاً أمنياً إسرائيلىاً سيصل العاصمة الأردنية خلال ساعات النهار، وسيجتمع بالمسؤولين الأردنيين للتباحث فى السبل لتجاوز أزمة حارس الأمن بالسفارة الإسرائيلية بعمان.

وكشفت “هآرتس” النقاب عن وجود اتصالات مباشرة بين إسرائيل والأردن عبر الأجهزة الأمنية بغرض احتواء الأزمة وعدم تفاقمها، بعدما قالت مصادر حكومية ودبلوماسية أردنية، فى وقت سابق، الاثنين، إن عمّان ترفض مغادرة الحارس الإسرائيلى، إلا بعد التحقيق معه حول ملابسات حادثة إطلاق النار.

وحسب صحيفة (تايمز اوف اسرائيل) فإنه من المتوقع ان يتحدث نتنياهو هاتفيا فى وقت لاحق الإثنين مع جلالة الملك عبد الله الثانى، في الوقت الذي يتحدث فيه مسؤولون امنيون اسرائيليون ايضا مع نظرائهم الاردنيين فى محاولة للحيلولة دون تدهور التوترات بعد وقوع الحادث وفقا لما ذكرته القناة الثانية الاسرائيلية. ( وكالات – رصد)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق