الصفدي يطالب نيتنياهو بعدم المقامرة بشعبيته على حساب شعوب المنطقة (فيديو)

  • 27 / 7 / 2017 - 9:15 م
  • آخر تحديث: 28 / 7 / 2017 - 12:38 م
  • محليات   

هلا أخبار - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إننا نريد سلاما عربيا وتهدئة مشروطة بالتزام اسرائيل بمسؤلياتها التاريخية والقانونية تجاه القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، مبينا أن المملكة الأردنية الهاشمية تبذل جهوداً مضنية بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية تستهدف استعادة الهدوء ، والغاء الإجراءات الاحادية التي تمثل عبثاً بالمقدسات.

وطالب الصفدي، في مؤتمر صحفي في ختام الجلسة الطارئة لوزراء الخارجية العرب برئاسة الجزائر والتي دعا اليها الاْردن لبحث الوضع في القدس ،رئيس الوزراء الاسرائيلي أن لا يستغل التوظيف السياسي لرفع شعبيته بهذه الإجراءات والغطرسة على حساب الآخرين وإلا يقامر بشعبيته على حساب شعوب المنطقة ؛ حتى لا يدفع المنطقة نحو كارثة جديدة.

كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ليجنب المنطقة الدخول في أتون أزمة جديدة، مؤكداً أن الأمن لا يأتي الا بضمان حق الشعب الفلسطيني واحترام مقدساته.

وأكد الصفدي أن التصعيد والعبث بالمقدسات يعد استفزازا لكل المسلمين بل يدخل المنطقة في موجة جديدة من العنف، مشيراً إلى استمرار الاْردن في جهوده لوقف التصعيد لانه يريد السلام والامن للمنطقة.

وأشار إلى الاتصالات المكثفة مع المجتمع الدولي والاشقاء العرب التي أفضت إلى قرار إسرائيلي فرضه الشعب الفلسطيني بثباته وصموده.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم