عشرات الإصابات بين الفلسطينين جراء اعتداءات الإحتلال بعد دخول “الاقصى”

هلا اخبار -أصيب عشرات الفلسطينيين، الخميس، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، عند بابي حطة والأسباط بالمسجد الأقصى.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن 60 إصابة على الأقل في صفوف الفلسطينيين، تنوعت بين كسور وكدمات نتيجة استخدام القوات الإسرائيلية للرصاص المطاطي، وإصابات أخرى جراء غاز الفلفل وقنابل الصوت.

ووقعت المواجهات بالتزامن مع دخول المصلين لأداء صلاة العصر بالمسجد، بعد رفع السلطات الإسرائيلية كافة الإجراءات الأمنية التي فرضتها حوله.

واقتحمت القوات الإسرائيلية ساحات المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، وأطلقت قنابل الغاز والصوت، واستخدمت الرصاص المطاطي لمواجهة الفلسطينيين.

وأنزلت قوات إسرائيلية علما فلسطينية رفع فوق المسجد الأقصى.

ودخل عشرات الآلاف من الفلسطينيين المسجد الأقصى، الخميس، لأول مرة منذ أسبوعين، لأداء صلاة العصر، بعدما فتحت قوات الأمن الإسرائيلية باب حطة.

وكان مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، أكد في وقت سابق عدم الصلاة بالمسجد قبل فتح الباب.

 ودخل آلاف الفلسطينيين إلى الحرم القدسي الشريف اليوم الخميس لأداء صلاة العصر في المسجد الأقصى لأول مرة منذ إغلاقه قبل أسبوعين.

وكانت المرجعيات الدينية والمصلون في المسجد الأقصى رفضوا الدخول إلى المسجد عند صلاة عصر الخميس كما كان مقررا في السابق، بعد أن رفضت قوات الاحتلال فتح باب حطة، ومنعت حراس المسجد الاقصى من فتحه.

وشهد المسجد الأقصى توافد أعداد كبيرة من المصلين تلبية لدعوات وجهتها المرجعيات الدينية، للاحتشاد والمشاركة في الدخول للمسجد.

وقررت المرجعيات الدينية في القدس المحتلة العودة للصلاة داخل المسجد الأقصى، بعدما أزال الاحتلال جميع الإجراءات التي وضعتها خلال الأيام الماضية.( رصد)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق