مدير أوقاف القدس لـ هلا أخبار : تواصلنا مع الأردن كان على مدار 24 ساعة

هلا أخبار – أكدّ مدير عام دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب،  أن التواصل مع الأردن كان على مدار 24 ساعة خلال الأزمة التي حدثت خلال الأيام الماضية في المسجد الأقصى.

وقال في تصريحات لـ هلا أخبار من المسجد الأقصى ” التواصل كان على مدار الساعة، وومع كل الجهات الرسمية  الاردنية وتحديداً الديوان الملكي الهاشمي ووزارة الاوقاف والجهات السيادية في المملكة.

ووصف الخطيب الإتصالات بأنها كانت ” على ارقى مستوى”، وزاد ” كل توجيهاتنا نأخذها من مكتب جلالة الملك ومكتب الامير غازي بشكل مباشر”.

وزاد مدير عام الأوقاف في القدس : الفلسطينيون سعيدون جداً (الان)، وسيدخل الناس المسجد الاقصى قريباً جداً، متوقعاً حدوث ذلك “خلال ساعتين” بمن فيهم “حرسنا وموظفونا جميعاً”.

واوضح أن المرجعيات الدينية أعلنت ان الدخول الى المسجد الاقصى سيكون مع صلاة العصر، غير انه اكد أن الاوقاف لن تمنع المصلين من الدخول للمسجد قبل ذلك، موضحا ان المئات يحتشدون حاليا حول المسجد الاقصى.

وحول إن كانت هنالك مخطوطات قد تعرضت للسرقة من داخل المسجد الأقصى قال الخطيب ” لا احد يعلم حتى هذه الساعة، ولا توجد معلومات دقيقة فلم يدخل احد الاقصى”، وتعهد بتشكيل لجنة مع مكاتب الاوقاف والاقسام لمعرفة ما الذي حصل عند كل واحد في مكتبه.

وشدد على أهمية التأني في اطلاق التصريحات وقال “لا يمكنني ان اعطي تصريحات غير دقيقة في مثل هذا الامر المهم، ولننتظر قليلا”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق